اقتصاد وأسواق

ضمن مبادرة «مشروعك».. تمويل أكثر من 10 آلاف مشروع بـ900 مليون جنيه ببني سويف

من خلال البرنامج القومى للتنمية المجتمعية والمحلية و البشرية "مشروعك"

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلن الدكتور محمد هاني محافظ بني سويف عن تمويل أكثر من 10 آلاف مشروع بحوالى 900 مليون جنيه ضمن مبادرة “مشروعك”، وذلك فى اطار توجيهات اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية بضرورة تشجيع الشباب والمرآة على تنفيد المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال البرنامج القومى للتنمية المجتمعية والمحلية و البشرية “مشروعك” وتذليل أي عقبات وتشجيع ثقافة العمل الحر.

وناقش محمد هاني محافظ بني سويف، التقرير الدوري لمبادرة المشروع القومي للتنمية المجتمعية والمحلية” مشروعك”، والذي عرضه السكرتير العام، حيث بلغ إجمالي تمويل المشروعات المنفذة “منذ انطلاق المبادرة في مايو 2015 وحتى أغسطس الحالي” 896 مليونًا و287 ألف جنيه، استفاد منها 10096 مشروعاً وفرت 12654 فرصة عمل.

اقرأ أيضا  مفاوضات مع مستثمرين أجانب لإنشاء أسواق جملة متخصصة

وأكد محافظ بني سويف أهمية المبادرة التي تنفذها وزارة التنمية المحلية،وبمشاركة عدد من البنوك الوطنية (بنك مصر ، الأهلي، القاهرة، الزراعي، الإسكان،الإسكندرية)، بهدف خلق فرص عمل وتشغيل المواطنين (غير الموظفين)، خاصة الشباب عن طريق تسهيل إجراءات حصول المتقدمين على قروض لإقامة المشروعات أو تطويرها وتوسعتها من خلال تلك البنوك.

مشيراً إلى أن هذه المبادرة عزًزت بشكل ملموس من جهود المحافظة في مجال دعم وتشجيع الشباب على الإقدام على المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر،وتشجيع ثقافة العمل الحر، والدفع بجهود الدولة نحو الاتجاه إلى الإنتاج وتعظيم سلاسل القيمة المضافة.

اقرأ أيضا  أسعار السمك اليوم 25-11-2020 فى مصر

من جهته، أشار السكرتير العام اللواء هشام شادي”رئيس اللجنة المشرفة على متابعة سير المشروع” إلى أنه يتم الاجتماع بصفة دورية بأعضاء اللجنة التي شكلها المحافظ،وفي حضور مديري البنوك المشاركة في المبادرة ورؤساء الوحدات المحلية ومديري مقرات مشروعك على مستوى مراكز ومدن المحافظة.

وتناول الاجتماع الذي عقد مؤخرا ،متابعة ورصد المشكلات التي تواجه المشروع للعمل على حلها، بالإضافة إلى متابعة سير العمل بالمقرات وموقفها من حيث العمالة والتجهيزات الفنية،والتنسيق بشكل مستمر مع شركاء التنمية لتذليل أية صعوبات إدارية أو فنية.

اقرأ أيضا  «الحاصلات الزراعية»: 1000 جنيه ارتفاعاً فى سعر طن العدس الأصفر

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »