نقل وملاحة

ضخ 100 مليون جنيه لتطوير ورش السكك الحديدية

ضخ 100 مليون جنيه لتطوير ورش السكك الحديدية

شارك الخبر مع أصدقائك

■ معدلات الصيانة الشهرية تصعد إلى 145 عربة مقارنة بـ74 بعد تدبير قطع الغيار اللازمة


 يوسف مجدي

قال مصدر مسئول بهيئة السكك الحديدية، إن الهيئة تمكنت من تطوير ورش القبارى بمدينة الإسكندرية والمنيا والفرز وسوهاج والزقازيق، بتكلفة تقدر بـ 100 مليون جنيه مؤخرًا بهدف الارتقاء بمستوى عمليات الصيانة.

وأضاف المصدر أن الهيئة تمكنت من رفع معدلات عمرة العربات بورش أبوراضى لتصل إلى 145 عربة شهرياً، مقارنة بـ 74 خلال الشهرين الماضيين، عبر تدبير قطع الغيار بداخل الورش.

وذكر أن معدلات صيانة الجرارات ارتفعت من 12 عربة شهريًا، إلى 24 بعد توفير احتياجات الورش من العمالة، علاوة على قطع الغيار، مما أسهم فى الارتقاء فى معدلات الصيانة بورش الهيئة.

وأشار إلى أن الهيئة انتهت من تطوير 279 مزلقانًا بشكل كامل، منها 103 تم تحويلها من العمل بالنظام اليدوى إلى الإلكترونى بتكلفة تقدر بـ 650 مليون جنيه.

ولفت إلى أن الهيئة تمكنت من إغلاق 1447 مزلقانًا غير شرعية على مستوى الجمهورية، من أصل 4400 مزلقان مستهدف إغلاقها فى غضون الشهرين المقبلين، للحد من الحوادث على خطوط السكك الحديدية.

وكان قطار بمحافظة الشرقية قد اصطدم بأتوبيس مدرسى خلال الأيام القليلة الماضية، بسبب مزلقان غير شرعى.

وذكر أن الهيئة تمكنت من إقامة 8 كبارى علوية فوق المزلقانات، من أصل 20 كوبرى مستهدف تنفيذها خلال العام المالى المقبل، بهدف تسيير حركة السيارات.

وكانت القوات المسلحة قد اتفقت مع هيئة السكك الحديدية، على تطوير 20 كوبرى على المزلقانات ذات الكثافة العالية. 

شارك الخبر مع أصدقائك