اقتصاد وأسواق

ضخ 100 كيلو لحوم يومياً فى كل مجمع استهلاكى

ضمن خطة «التموين» لاستقبال عيد الأضحى

شارك الخبر مع أصدقائك

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، الاستعداد لعيد الأضحى المبارك، بهدف توفير احتياجات المواطنين من السلع الأساسية والغذائية، تتضمن الخطة التى أكدها مصدر فى الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة، لـ«المال»، طرح كميات كبيرة من السلع بأسعار مخفضة تصل إلى %25 عن مثيلتها فى الأسواق، بفروع المجمعات الاستهلاكية.

قال المصدر إنه يتم طرح اللحوم البلدية بسعر 110 جنيهات، واللحوم الضأن السودانية بسعر 90 جنيهًا، للكيلو الواحد، واللحوم السودانية الطازجة بسعر 85 جنيهًا، بينما اللحوم المجمدة بسعر 60 جنيهًا للكيلو الواحد، على أن يتم طرح 100 كيلو يومياً فى كل فرع من الفروع الاستهلاكية، حسب طلب كل فرع وفقًا لاحتياجات المواطنين.

أضاف أن الفروع مقسمة كالتالى ما يقرب من 300 فرع تابع للأهرام والنيل والإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية، و160 منفذًا تابع لشركتى المصرية والعامة لتجارة الجملة، و30 سيارة متنقلة، بحمولات متنوعة من المقررات التموينية «السكر، والأرز، والزيوت، والمكرونة، والدقيق»، و50 كيلو من اللحوم.

لفت إلى أنه تم وضع خطة بالتنسيق مع الجهات المعنية للرقابة والتفتيش خلال أيام عيد الأضحى، وإلغاء الإجازات والراحات للمفتشين لعمل الحملات التموينية والتفتيشية، ووضع خطة لصرف الدقيق البلدى للمخابز البلدية من المستودعات والمطاحن التموينية.

أضاف أنه ستقوم لجان التفتيش ومجموعات العمل بالمرور على الأنشطة التموينية (مخابز، مطاحن، الأسواق والمحال العامة، مستودعات الدقيق والبوتاجاز، بقالو التموين، وفروع جمعيتى) وتقوم غرف العمليات المركزية بمديريات التموين بتلقى الشكاوى وإزالة اسبابها خلال فترة العيد.

أشار إلى أنه سيتم تكثيف الحملات الرقابية على كل الأنشطة، خاصة الأسواق، للتأكد من توافر السلع الغذائية، والإعلان عن أسعارها ومدى مطابقتها للمواصفات، واتخاذ الإجراءات القانونية فى حالة المخالفة.

أوضح أنه سيتم ذلك بالتنسيق مع مباحث التموين ووزارة الصحة ممثلة فى مديريتى الطب البيطرى والشئون الصحية، لعمل حملات مشتركة تستهدف محلات الجزارة، وشوادر الخراف والعجول، وأسواق بيع الأسماك الطازجة والأسماك المملحة للتأكد من صلاحيتها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »