لايف

ضبط 5 أشخاص لتنقيبهم عن الآثار.. وإحباط تهريب شحنة «سكاكين» من الجمارك (صور)

أكدت تحريات ومعلومات الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس، أن مالك إحدى شركات الاستيراد والتصدير ، بمحافظة الجيزة، وراء الواقعة.

شارك الخبر مع أصدقائك

ضبطت أجهزة الأمن بالقاهرة، 5 أشخاص أثناء التنقيب عن الآثار داخل إحدى العقارات بمنطقة الخليفة، كما أحبطت محاولة تهريب كميات كبيرة من “سكين معدن” داخل البلاد عبر محور قناة السويس.

التنقيب عن الآثار في الخليفة

ترجع التفاصيل، لتأكيد معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة الخليفة بمديرية أمن القاهرة، أن 5 أشخاص، يعملون على التنقيب عن الآثار داخل أحد العقارات.

وعقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبطهم أثناء التنقيب عن الآثار داخل العقار المُشار إليه (ملك أحدهم).

اقرأ أيضا  حالة الطقس اليوم الخميس 29-10-2020 في مصر: تحذيرات من الشبورة المائية صباحا

وعثر بداخله على حفرة قطرها 3 متر بعمق 10 أمتار، جنش، خطاف، مقطف، 2 دلو بلاستيك، 3 مطرقة حديدية، 5 أجنة حديدية، حبل بطول 20 متر.

وبمواجتهم اعترفوا بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار، واتخذت الإجراءات القانونية ضمن جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم حيازة الآثار والحفر والتنقيب عن القطع الآثرية.

تهريب شحنة سكاكين من الجمارك عبر قناة السويس

على صعيد آخر، ساهمت اليقظة الأمنية في إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من “سكين معدن” داخل البلاد، والتهرب من سداد الرسوم الجمركية.

اقرأ أيضا  الداخلية: كشف واقعة تهرب جمركي لمصنع ملابس بـ 1.488 مليار جنيه (صور)

وأكدت تحريات ومعلومات الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس، أن مالك إحدى شركات الاستيراد والتصدير ، بمحافظة الجيزة، وراء الواقعة.

وأوضحت أنه استورد 2 حاوية مشمولها أدوت منزلية واردة من إحدى الدول الأجنبية إلى ميناء بورسعيد، وأن الأعداد التي يتم على أساسها احتساب القيمة الجمركية والرسوم المستحقة على الرسالة مخالفًا لما هو مدرج بالمستندات المقدمة لمحاولة التهرب منها ضربياً وجمركيًا.

اقرأ أيضا  ذبحوا شاه بجوار رأسه وصوروه.. ضبط المتورطين بالاعتداء على شخص بالبحيرة

وعقب تقنين الإجراءات، وتشكيل لجنة بمشاركة الجهات المختصة لفحص مشمول الرسالة، أسفرت أعمالها عن ضبط 26122 قطعة “سكين معدن”، مخالفًا عما هو مدرج بالمستندات المقدمة للبيان الجمرك.

وقدرت الرسوم والغرامات المستحقة بإجمالي مليون و249 ألفًا و178 جنيهًا، واتخذت الإجراءات القانونية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »