لايف

ضبط 37 ألف نسخة لكتب تعليمية وكراسات إجابة امتحانات غير مصرح بتداولها بالمطرية

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم التعدي على حقوق الملكية الفكرية

شارك الخبر مع أصدقائك

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط أكثر من 37 ألف نسخة من كتب تعليمية وكراسات إجابة امتحانات غير مصرح بتداولها داخل مكتبتين بالمطرية.

ووفقا لما ذكرته الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية على موقع “فيس بوك”، يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم التعدي على حقوق الملكية الفكرية وحق المؤلف ومواجهة جرائم الفساد وجشع بعض المتاجرين في الكتب الدراسية ومتابعة التزام المتعاملين في هذا المجال بأحكام القانون.

وأكدت تحريات ومعلومات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية قيام ( مالك مكتبة كائنة بدائرة قسم شرطة المطرية) بعرض وبيع كتب وزارة التربية والتعليم (الكتاب المدرسي) لمختلف المراحل التعليمية والخاصة بالعام الدراسي الجديد 2019/2020 والمحظور تداولها خارج نطاق الوزارة، وقيام المذكور بالاحتفاظ بعدد كبير من هذه الكتب بالمكتبة والمخزن الخاص به.. وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المكتبة، حيث تم ضبط المذكور وضبط الآتي:

عدد 7000 نسخة من كتب تعليمية مدرسية خاصة بوزارة التربية والتعليم للعام الدراسي 2019/2020 للمراحل الإبتدائية والإعدادية في جميع المواد.. وعدد 15000 نسخة مقلدة ومنسوخة عن كتب تعليمية خاصة بالمستوى الرفيع للغات الأجنبية صادرة من كبرى الشركات العالمية وشركات أخرى أجنبية.

وعدد 10000 نسخة من كراسة الإجابة الخاصة بإمتحانات نهاية العام الدراسى والخاصة بوزارة التربية والتعليم وغير المصرح بتواجدها غير بلجان الإمتحانات .

بمواجهة المذكور اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار وتربحه من جراء ذلك، وقد تبين تحصله على كتب وزارة التربية والتعليم من (أخصائى شئون عاملين) بأحد المناطق التعليمية، والذى يقوم بتسريب الكتب من مخازن وزارة التربية والتعليم ويتعامل معه منذ ثلاث سنوات جارى العمل على ضبطه  .

كما وردت معلومات مفادها قيام ( مالك مكتبة كائنة بدائرة قسم شرطة المطرية ) بعرض وبيع كتب وزارة التربية والتعليم ( الكتاب المدرسى ) لمختلف المراحل التعليمية والخاصة بالعام الدراسى الجديد 2019/2020 والمحظور تداولها خارج نطاق الوزارة، وكتب المستوى الرفيع فى اللغات الأجنبية منسوخة ومقلدة، وأضافت التحريات أن المذكور يحتفظ بعدد كبير من هذه الكتب بالمكتبة والمخزن الخاص به.. وعقب تقنين الإجراءات تم إستهداف المكتبة حيث تم ضبط المذكور وضبط الآتى :

عدد ( 1400 ألف وأربعمائة ) نسخة من كتب تعليمية مدرسية خاصة بوزارة التربية والتعليم للعام الدراسى 2019/2020 للمراحل الإبتدائية والإعدادية فى جميع المواد .

وعدد ( 4000 أربعة آلاف ) نسخة مقلدة ومنسوخة من كتب تعليمية خاصة بالمستوى الرفيع للغات الأجنبية صادرة من كبرى الشركات العالمية وشركات أخرى .. وبمواجهة المتهم اعترف بحيازته للمضبوطات.. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .

فيديو منشور من وزارة الداخلية عن الكتب المضبوطة

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »