ضبط 3526 قطعة غيار مقلدة لتويوتا وهيونداى

ضبط 3526 قطعة غيار مقلدة لتويوتا وهيونداى

ضبط 3526 قطعة غيار مقلدة لتويوتا وهيونداى
جريدة المال

المال - خاص

12:54 م, الأربعاء, 10 فبراير 16

شريف عيسى:

 
تمكنت إدارة مباحث التموين التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية أمس برئاسة اللواء حسنى زكى، من ضبط 3526 قطعة غيار سيارات مغشوشة ومقلدة لكبرى العلامات التجارية المجهولة المصدر بعدد من مناطق القاهرة الكبرى.
 
وتتمثل قطع الغيار المغشوشة والمقلدة والتى تم ضبطها على صبات وجوانات وفلاتر زيت وبوجيهات وعيرها لعلامات صينية ويابانية وتيوانية دون توافر أى فواتير أو مستندات تفيد مشروعية حيازتها أو مصدرها لطرحها للبيع فى الأسواق.
 
وتنتمى القطع للعلامتين تويوتا وهيونداى وعدد من العلامات الصينية مثل BYD وغيرها التى تتسم بارتفاع حجم مبيعات وكلائها محلياً.
 
تجدر الإشارة إلى ان الإدارة العامة لمباحث التموين والتجارة تمكنت العام الماضى من ضبط ما يقرب من 55.2 مليون قطعة غيار سيارات مغشوشة ومقلدة ومجهولة المصدر تنتمى لعدد من العلامات التجارية والتى منها تويوتا وهويونداى وكيا وميتسوبيشى.
 
وتبلغ نسبة قطع الغيار المقلدة بالسوق المحلية 50% من إجمالى قطع غيار السيارات، وأن ما يصلح منها للاستخدام والمطابق للمواصفات يمثل فقط 25%، فى حين تمثل النسبة الباقية المقلدة غير المطابق للمواصفات، وأن استخدامها قد يؤدى لنتائج سلبية جمّة على صحة السائقين وسلامة السيارة.
 
يذكر أن 25% من قطع الغيار المقلدة وغير المطابقة للمواصفات، مقسَّمة بين 15% إنتاجه محليًّا، و10% يتم استيراده.

جريدة المال

المال - خاص

12:54 م, الأربعاء, 10 فبراير 16