اقتصاد وأسواق

ضبط 31 صيادا في بحيرة البردويل خلال فترة منع الصيد

يبلغ عدد الصيادين العاملين في البحيرة نحو 3000 صياد .

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت إدارة بحيرة البردويل، ضبط عدد 31 صيادا أثناء قيامهم بعملية الصيد في بحيرة البردويل خلال فترة منع الصيد طبقا لقرار مجلس إدارة البحيرة.

ووفق ما نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أكد بيان إدارة البحيرة أن الدوريات الأمنية في بحيرة البردويل ضبطت 31 صيادا يقومون بالصيد على متن 8 كلسات في مرسى التلول أحد مراسى الصيد المتصلة بالبحيرة وذلك خلال فترة منع الصيد.

وأضاف البيان أنه : “بناء علي تعليمات اللواء أمجد ابراهيم الراعية مدير عام بحيرة البردويل، ومتابعة تنفيذ منع الصيد ببحيرة البردويل وتكثيف الدوريات تم ضبط الصيادين وبحوزتهم عدد 8 كلسات للصيد” .

وأشار البيان إلى إحالتهم إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية حيث أنه يتم تطبيق القانون على الجميع دون استثناء وتتم محاسبة المخالفين.

وحذر البيان جميع المخالفين بتطبيق أقصى عقوبة فى حالة المخالفة والصيد في البحيرة خلال فتره المنع.

ويذكر أنه تم افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل في شهر أغسطس الماضى بعد توقف لعدة أشهر بسبب الظروف التى تمر بها محافظة شمال سيناء ، ويتم إغلاق البحيرة لمدة 4 أشهر من كل عام لتكاثر الذريعة ونمو الأسماك الصغيرة .

ومما يذكر أيضا أن عدد مراكب الصيد العاملة في بحيرة البردويل يبلغ 1228 مركبًا موزعين على 3 مراسى ، وهى : مرسى اغزيوان وبه 675 مركبا ، مرسى التلول وبه 375 مركبا ، ومرسى النصر وبه 178 مركبا ، ويعمل في كل مركب من هذه المراكب من صيادين إلى 3 صيادين .. حيث يبلغ عدد الصيادين العاملين في البحيرة نحو 3000 صياد .

شارك الخبر مع أصدقائك