لايف

ضبط 3 موظفين بالقاهرة لتسهيلهم تحويل العقارات من سكني لتجاري

في منطقة مصر الجديدة.

شارك الخبر مع أصدقائك

كشفت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، 3 موظفين استغلوا موقعهم الوظيفي من أجل التواطؤ مع شخصين، لتمكينهم من تعديل استخدام العقارات وتحويلها من سكني إلى تجارى بمحافظة القاهرة.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال، أن 3 موظفين بحي مصر الجديدة بمحافظة القاهرة، استغلوا موقعهم الوظيفي في التواطؤ مع شخصين -مقيمان بذات الجهة.

اقرأ أيضا  «ساوموا والده على فدية».. كواليس استعادة طالب مختطف بأسيوط وضبط الجناة

وأضافت أنهم ساعدوا على تمكينهم من تعديل استخدام العقارات وتحويلها من سكني إلى تجارى– على خلاف الحقيقة – للحصول على مكاسب مالية وأرباح تجارية بالمخالفة لشروط التنسيق الحضاري بحي مصر الجديدة ودون سداد مستحقات الدولة من قيمة تعديلات استخدام العقارات من سكنى إلى تجاري، مما أضر بالمال العام.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المُشار إليه، واتخذت الإجراءات القانونية للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

اقرأ أيضا  تفاصيل مشاجرة بين ولي أمر ومالك مدرسة بالقاهرة.. والسبب: سداد المصروفات

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم الرشوة واستغلال النفوذ والفساد الوظيفي.

على جانب آخر، أسفرت جهود الأموال العامة خلال 24 ساعة عن ضبط 6 قضايا تحويلات مالية غير مشروعة، توظيف أموال، تزوير أوراق، كسب غير مشروع، استغلال نفوذ مزعوم، مُتهم فيها 6 أشخاص.

وضُبط فيها مستنديًا أكثر من مليوني جنيه، 250 ألف ريال سعودي، 70 ألف يورو، 300 ألف دولار أمريكي.

اقرأ أيضا  الداخلية: قطاع التدريب نظم الاحتفال السنوي بيوم محو الأميّة

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »