لايف

ضبط نصاب ينتحل صفة موظف حكومي لخداع ضحاياه في القاهرة

أوهمهم بوجود علاقات مع المسئولين.

شارك الخبر مع أصدقائك

كشفت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة عن نشاط شخص في ارتكاب جرائم النصب بأسلوب انتحال الصفة بعد الإدعاء بأنه موظف في إحدى الجهات الحكومية وإيهام ضحاياه بعلاقاته بالمسئولين للحصول منهم على مبالغ مالية.

كانت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد تلقت بلاغًا من سيدة -مقيمة بالقاهرة- عن تعرضها لواقعة احتيال من قبل شخص والاستيلاء منها على مبلغ مالي مدعيًا لها أنه موظف بإحدى الجهات الحكومية، وزعم لها قدرته على تخصيص وحدة سكنية لنجلها -على غير الحقيقة- .

اقرأ أيضا  درجات الحرارة غدا..طقس معتدل على القاهرة.. و 28 درجة للعظمي

ومن خلال جمع المعلومات وتكثيف التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة شخص -مقيم بالقاهرة- وممارسته نشاطًا إجراميًا احتياليًا بمجال النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم إنهاء مصالحهم لدى بعض الجهات الحكومية والخاصة على خلاف الحقيقة، وذلك عن طريق انتحاله صفة موظف بإحدى الجهات الحكومية وإيهامهم بعلاقاته بكبار المسئولين.

اقرأ أيضا  بسبب الخوذة والملصق الإلكتروني .. ضبط 6716 رخصة سيارة ودراجة نارية في يوم

وتمكن من خلال ذلك النشاط في الاستيلاء على مبلغ مالي من الُمبلغة بعد أن أوهمها بقدرته على تخصيص وحدة سكنية لنجلها.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وعثر بحوزته على العديد من بطاقات الرقم القومي الخاصة ببعض المجني عليهم، العديد من صور ضوئية لمسوغات التعيين خاصة بضحاياه، العديد من نماذج مشروعات لبعض المدن الجديدة لاستخدامها في الاحتيال على المواطنين، هاتف محمول بفحصه فنيًا تبين أنه مُحمل بالعديد من المحادثات بينه وضحاياه التي تؤكد نشاطه الإجرامي.

اقرأ أيضا  «ظهرت في حفل الشرطة».. استحداث مجموعات قتالية نسائية لدعم العمليات الخاصة (فيديو)

وبمواجهة المتهم المذكور أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، منها 5 وقائع بذات الأسلوب، واتخذت الإجراءات القانونية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »