لايف

ضبط موظفين في فساد محليات بالدقهلية و«نصاب» الشهر العقاري بالإسكندرية (صور)

حسبما كشفت تحريات مباحث الأموال العامة.

شارك الخبر مع أصدقائك

ألقت مباحث الأموال العامة القبض على اثنين من الموظفين بوحدة محلية بمحافظة الدقهلية في قضايا فساد محليات، بعد اتهامهما باستغلال الموقع الوظيفي والاختلاس وتلقي الرشوة، وشخص انتحل صفة موظف بالشهر العقاري للنصب على المواطنين بمحافظة الإسكندرية.

اختلاس ورشوة

في الدقهلية، أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، أن اثنين من الموظفين بإحدى الوحدات المحلية بمركز ميت غمر، استغلا موقعهما الوظيفي خلال الفترة من عام 2015 وحتى 2019.

موظف متهم في فساد محليات

وأضافت التحريات أنهما لم يحصلا تكاليف قرارات الإزالة، لعدد من الحالات الخاصة بمخالفات المباني للمواطنين، بنطاق الوحدة المحلية محل عملهما.

اقرأ أيضا  النادي يزيل المخالفات بنفسه وليس الأمن.. حقيقة هدم سور الزمالك بالعجوزة

وأوضحت التحريات، أن المتهمين جمعا مبالغ مالية من بعض المواطنين، نظير تكاليف إزالة دون إعطائهم الإيصال اللازم، واختلاس تلك المبالغ لنفسيهما دون وجه حق، مما ترتب عليه الإضرار بالمال العام، وتربحهما من أعمال وظيفتهما.

وتمكنت أجهزة الأمن من الحصول على المستندات المؤيدة لوقائع الفساد والاختلاس التي ارتكبها المتهمين.

موظف متهم في فساد محليات

وعقب تقنين الإجراءات، ألقت أجهزة الأمن القبض على المتهمين، وبمواجهتهما أقرا بارتكابهما الواقعة على النحو المشار إليه.

اقرأ أيضا  وزيرة الصحة تؤدي واجب العزاء لأسرة حمدي الطباخ.. وإطلاق اسمه على مستشفى بالبحيرة

النصب على رواد الشهر العقاري

على جانب آخر، كشفت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، أن شخص عاطل -مقيم بالإسكندرية- يوجد له معلومات جنائية، يمارس نشاط النصب على المواطنين منتحلًا صفة موظف بمصلحة الشهر العقاري.

وأكدت التحريات أن المتهم ينصب على المواطنين من المترددين على مكاتب الشهر العقاري بمحافظة الإسكندرية.

المتهم بالنصب

وأشارت إلى أنه يزعم عمله كموظف بمصلحة الشهر العقاري، لخداعهم بقدرته على إنهاء مصالحهم لدى جهة عمله، وإيهامهم بقوة موقعه الوظيفي والاستيلاء منهم على مبالغ مالية، بزعم إنهاء الإجراءات الخاصة بهم.

اقرأ أيضا  بايدن سيعلن الجمعة خطة لتوزيع لقاحات كورونا وسط تزايد الإصابات

وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن الإسكندرية، تمكنت من ضبطه أثناء تواجده أمام أحد مكاتب الشهر العقاري والتوثيق، بمنطقة محرم بك بالإسكندرية، وبحوزته مبلغ مالي.

واعترف المتهم بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، وأقر بأن المبلغ المالي المضبوط بحوزته حصيلة نشاطه المؤثم، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة للعرض على النيابة المختصة لمباشرة التحقيقات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »