اقتصاد وأسواق

ضبط مخزن غير مرخص لتوريد الأدوية بداخله كميات من العقاقير المحظورة (صور)

كمية من العقاقير الطبية ومستحضرات التجميل المستوردة المهربة جمركيًا ومحظور تداولها في مخزن بالمرج.

شارك الخبر مع أصدقائك

كشفت الحملات التموينية المكبرة التي تشنها مديرية أمن القاهرة، لضبط جرائم الغش الغذائي والتجاري ومكافحة جرائم احتكار السلع الغذائية وغير الغذائية، عن مخزن غير مرخص لتوريد الأدوية غير مرخص مع مزاولة لمهنة الصيدلة بدون تصريح، وبه كمية من العقاقير الطبية ومستحضرات التجميل المستوردة المهربة جمركيًا ومحظور تداولها.

تمكنت مباحث التموين بمديرية أمن القاهرة، بالتنسيق مع إدارة التفتيش الصيدلي، من ضبط صاحب مخزن لتوريد الأدوية ومستحضرات التجميل – كائن بدائرة قسم شرطة المرج- لمزاولته مهنة صيدلي بدون تصريح، وحيازته كمية كبيرة من العقاقير الطبية، ومستحضرات التجميل المستوردة والمهربة جمركيًا، وغير مسدد عنها الرسوم الجمركية ومحظور تداولها.

وبتفتيش المخزن، عثرت أجهزة الأمن على 1002196 قرص وكبسولة مختلفة الأنواع، 9812 زجاجة شراب متنوعة، 9000 عبوة “قطرة ومرهم”، 990 عبوة حقن وإمبولات، 2144 عبوة شامبو وجيل، 3136 زجاجة غسول وسائل مطهر، 1082 كرتونة وعبوة مستحضرات طبية وتجميل مختلفة.

وبمواجهة وسؤال صاحب المخزن، أقر بحيازته للمضبوطات بقصد ترويجها وتحقيق أرباح غير مشروعة.

واتخذت الإجراءات القانونية للعرض على النيابة المختصة لمباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك في ضوء استمرار جهود أجهزة وزارة الداخلية، لمراقبة الأسواق للمحافظة على استقرار الأسعار وتوافر السلع، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للمنتجات ومكافحة كافة صور الغش التجاري.

من جانبها، تواصل الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، حملاتها التموينية المُكبرة لضبط جرائم الغش الغذائي والتجاري ومكافحة جرائم احتكار السلع الغذائية وغير الغذائية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »