لايف

ضبط عصابة متهمة بغسل 22 مليون جنيه في كفر الشيخ

من حصيلة تجارة المخدرات.

شارك الخبر مع أصدقائك

ألقت الأجهزة الأمنية، القبض على عصابة تخصصت في غسل الأموال من حصيلة تجارة المخدرات، بعدما كشفت أن حجم تعاملات المتهمين بلغت 22 مليون جنيه.

ترجع التفاصيل، إلى اتخاذ الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني والأمن العام، الإجراءات القانونية تجاه عصابة ضمت 3 أشخاص -يوجد لاثنين منهم معلومات جنائية، مقيمين بنطاق محافظة كفر الشيخ- بتهمة الاتجار في المخدرات وترويجها على عملائهم، وتربحهم وجمعهم لمبالغ مالية كبيرة، ومحاولتهم غسل تلك الأموال المتحصلة من تجارتهم غير المشروعة، عن طريق إجراء عمليات سحب وإيداع لتلك المبالغ بمختلف البنوك، وتأسيس الأنشطة التجارية وشراء الأراضي والعقارات والسيارات.

اقرأ أيضا  حقيقة تورط أمين شرطة مفصول في حبس طالب يدافع عن فتاة من التحرش

وأكدت التحريات أن ذلك بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة من كيانات مشروعة، وقدرت تلك الممتلكات بمبلغ 22 مليون جنيه تقريبًا، واتخذت الإجراءات القانونية للعرض على النيابة المختصة لمباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية، الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال، وحصر ورصد ممتلكات وتتبع ثروات ذوي الأنشطة الإجرامية، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وفقًا لأحكام قانون مكافحة جرائم غسل الأموال.

اقرأ أيضا  «العهد».. السيسي يشاهد أوبريت عن بطولات رجال الشرطة (فيديو)

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »