لايف

ضبط عصابة سرقة السيارات وتقطيعها.. وكشف 15 واقعة ارتكبوها في 8 محافظات

مكونة من 8 أشخاص.

شارك الخبر مع أصدقائك

سقط تشكيل عصابي مكون من 8 أشخاص تخصص في ارتكاب جرائم سرقة السيارات وتقطيعها والتصرف في أجزائها بالبيع، وتوصلت أجهزة الأمن إلى 15 واقعة ارتكبوها في 8 محافظات.

عصابة سرقة السيارات من 8 أفراد

ترجع التفاصيل إلى تأكيد معلومات قطاع الأمن العام، بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الدقهلية، أن 8 أشخاص يوجد لثلاثة منهم معلومات جنائية، كونوا تشكيلًا عصابيًا تخصص في ارتكاب وقائع سرقات السيارات.

وأضافت التحريات أن أحد المتهمين يتمثل دوره في إرشادهم عن مكان السيارات المراد سرقتها، ويتولى آخر فتح السيارة عن طريق فسخ الباب بمفك وكسر كونتاك السيارة وإدارتها وسرقتها.

اقرأ أيضا  وزيرة الصحة وشيخ الأزهر ومحافظ الأقصر يتفقدون أعمال إنشاء مستشفى القرنة (صور)

أدوار المتهمين

وأشارت التحريات إلى أنهما عقب ذلك يتوجهان بها إلى مدينة المنصورة وإدخالها بأحد الجراجات المستأجرة بدائرة قسم ثان المنصورة.

وعقب ذلك يعمل 3 من المتهمين على تقطيع السيارة داخل الجراج، ويتولى أحدهم طمس أرقام الشاسيه والموتور باستخدام صاروخ كهربائي، ثم يتصرف متهمين آخرين في أجزاء السيارات بالبيع.

وعقب تقنين الإجراءات، وباستهدافهم بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام، أمكن ضبطهم وبحوزتهم 16 كابينة سيارة، 11 شاسية سيارة، كمية من أجزاء بعض السيارات.

اقرأ أيضا  تراشق بالحجارة وكسر نوافذ مسجد.. ضبط أطراف مشاجرة بين عائلتين بأسيوط

تقرير الأدلة الجنائية

وبالاستعانة بخبراء الأدلة الجنائية، أمكن استيضاح أرقام 12 كابينة، 6 شاسيهات من المضبوطات، ومن خلال ذلك توصلوا إلى 15 واقعة سرقة بدوائر أقسام ومراكز بنطاق مديريات أمن القاهرة، الجيزة، كفر الشيخ، الغربية، الشرقيه، دمياط، بني سويف، القليوبية.

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الوقائع المشار إليها، واتخذت الإجراءات القانونية للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

اقرأ أيضا  «دبرتها زوجته».. مهندس يختلق خطفه لابتزاز أشقائه ماليًا (تفاصيل)

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية مرتكبي جرائم السرقة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »