لايف

ضبط صاحب شركة بالقاهرة هارب من أحكام 377 عامًا

محكوم عليه فى 302 حكم تبديد ونصب وغرامات مالية.

شارك الخبر مع أصدقائك

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على صاحب شركة استيراد وتصدير وإنتاج البذور الزراعية والتوكيلات التجارية، في محافظة القاهرة، والمحكوم عليه في 302 حكم حبس جزئي ومستأنف، في قضايا “نصب – تبديد”.

وبلغ إجمالي أحكام الحبس على المتهم 377 عامًا؛ وغرامات مالية مستحقة بلغت 9 ملايين و130 ألف جنيه، وبمواجهته أقر بالأحكام الصادرة ضده.

واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

على جانب آخر، ضبطت مباحث الأموال العامة سيدة متورطة في أعمال النصب والإحتيال على المواطنين المترددين على مصلحة الشهر العقارى بالإسكندرية.

اقرأ أيضا  بوتين: روسيا أحبطت 72 جريمة إرهابية عام 2020

كانت معلومات قد وردت للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، عن تواجد إحدى السيدات أمام مكاتب الشهر العقاري بمدينة الإسكندرية، للنصب والاحتيال على المواطنين المترددين عليها مدعية لهم علاقتها القوية بموظفي مصلحة الشهر العقارى خلافاً للحقيقة.

وكشفت التحريات عن دعمها إنهاء الإجراءات الخاصة بهم، وإعطائهم محررات مزورة من إصدارات الشهر العقاري والاستيلاء منهم على مبالغ مالية مقابل ذلك.

وتوصلت تحريات فرع الإدارة بغرب الدلتا، إلى تحديد هوية السيدة المشار إليها “بدون عمل”، لها معلومات جنائية، مقيمة بدائرة قسم شرطة مينا البصل بمديرية أمن الإسكندرية؛ وممارسة نشاطًا احتياليًا في النصب والاحتيال على المواطنين على النحو المُشار إليه.

اقرأ أيضا  «الأعلى للإعلام» يمنح الصحف والفضائيات مهلة أسبوعين لتوفيق أوضاعها

وعقب تقنين الإجراءات، تنسيقًا مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية أمكن ضبطها أثناء تواجدها أمام أحد مكاتب الشهر العقاري بمدينة الإسكندرية.

وعثر بحوزتها على توكيل رسمى عام خالى البيانات معد للتزوير وممهور بخاتم شعار الجمهورية المقلد، خاتم منسوب لإحدى الجهات.

وبمواجهتها أقرت بنشاطها الإجرامي على النحو المُشار إليه، وأنها اصطنعت التوكيل المضبوط بحوزتها باستخدام برنامج “فوتوشوب”، وطباعته من خلال ترددها على إحدى مقاهى الإنترنت، واتخذت الإجراءات القانونية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »