اقتصاد وأسواق

ضبط صاحب شركة استولى على 9 ملايين جنيه من بنك استثماري

تقدم إلى البنك بأوراق مزورة للحصول على قرض.

شارك الخبر مع أصدقائك

ألقت مباحث الأموال العامة بوزارة الداخلية، القبض على صاحب شركة للرحلات، بتهمة الاستيلاء على 9 ملايين جنيه من بنك استثماري، بموجب مستندات مزورة بمحافظة القاهرة، إضافة إلى القبض على محصل كهرباء لاختلاسه قيمة الفواتير لنفسه بسوهاج.

الحصول على قرض بأوراق مزورة

تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بلاغًا من مسئولي إحدى الشركات الاستثمارية، ضد أحد الأشخاص صاحب شركة للرحلات، باتهامه بالحصول على قرض من أحد البنوك الاستثمارية، بموجب مستندات مزورة منسوبة للشركة، على خلاف الحقيقة.

وأظهرت جهود إدارة مكافحة جرائم الإختلاس والإضرار بالمال العام، حصول مالك مكتب للرحلات – مقيم بالقاهرة- على تمويل ائتماني من بنك الاستثمار العربي، بإجمالى مبلغ 8,8 مليون جنيه تقريبًا.

وأكدت أنه تقدم إلى البنك بمستندات مزورة منسوبة للشركة، تفيد على خلاف الحقيقة استئجارها سيارات من شركة المتهم المذكور بإجمالي قيمة إيجارية شهرية تبلغ 625 ألف جنيه.

وعقب تقنين الإجرءات وباستدعاء المتهم، وبعد مواجهته أقر بإرتكابه للواقعة على النحو المشار إليه.

وأضاف بالتحصل على المستندات المزورة عن طريق أحد الأشخاص -جارٍ تحديده- وأمكن التوصل للمستندات المؤيدة للواقعة.

واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة، وتواصل جهود أجهزة وزارة الداخلية، لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما الجرائم المصرفية والاستيلاء أموال البنوك.

محصل كهرباء يختلس قيمة الفواتير

في سياق آخر، ألقت مباحث الأموال العامة القبض على محصل إيرادات بشركة الكهرباء بسوهاج، لاستغلال موقعه الوظيفي وتحصيل الفواتير من المواطنين واختلاس قيمتها لنفسه.

أوضحت معلومات وتحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد، استغلال محصل إيرادات بأحد أفرع شركة الكهرباء بسوهاج، موقعه الوظيفى وتحصيل فواتير الكهرباء من المواطنين، وعدم توريدها لخزينة الشركة جهة عمله، والاستيلاء عليها.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من الحصول على كافة المستندات المؤيدة للواقعة وأرفقت بالأوارق.

وعقب تقنين الإجراءات استهدفت المتهم وضبطته، وبمواجهته اعترف بارتكابه للواقعة على النحو المشار إليه.

مقاول يستولي على 1.5 مليون جنيه بزعم استثمارها

على جانب آخر، ألقت مباحث الأموال العامة، القبض على مقاول بمحافظة الإسماعيلية بتهمة الاستيلاء على 1.5 مليون جنيه، من أحد الأشخاص بزعم توظيفها بمجال المقاولات.

تلقى فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بمنطقة القناة وسيناء، بلاغًا من أحد الأشخاص، حاصل على دبلوم زراعة – مقيم بدائرة مركز شرطة القنطرة غرب بالإسماعيلية- عن قيام أحد الأشخاص بالحصول منه على مبلغ 1,500,000جنيه، بقصد استثمارها بمجال المقاولات، مقابل حصوله على أرباح متفق عليها، إلا أنه لم يلتزم بما تم الاتفاق عليه.

أسفرت التحريات والمعلومات عن صحة البلاغ.

واتضح أن مقاول – مقيم بدائرة مركز شرطة أبوصوير بالإسماعيلية- يمارس نشاطًا إجراميًا واسع النطاق بمجال النصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء على أموالهم بزعم استثمارها بمجال المقاولات.

وأكدت حصوله من الشاكي على مبلغ مالى قدره 1,500,000 جنيه، زاعمًا توظيفها له مقابل حصوله على أرباح، لكنه توقف عن سداد الأرباح ورفض رد أصل المبلغ المالى المستولي عليه.

وبعد تقنين الإجراءات واستدعاء المشكو في حقه، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »