لايف

ضبط شخصين لتحصيلهما رسوم بموقف بالقاهرة.. ومسئول محليات لاستغلال منصبه

في القضية الأولى شخص وصاحب مطبعة زورا إيصالات تحصيل رسوم من السائقين.

شارك الخبر مع أصدقائك

تمكنت أجهزة الأمن ضبط شخص ومالك مطبعة بعد اكتشاف تزويرهما إيصالات تحصيل رسوم للنصب على قائدي السيارات الأجرة في محافظة القاهرة ، وألقت القبض على مسئول محليات بالقليوبية لاستغلال منصبه.

في القاهرة.. تزوير إيصالات تحصيل رسوم من السائقين

وتمكنت وحدة مباحث قسم شرطة البساتين بمديرية أمن القاهرة ، عقب تقنين الإجراءات من ضبط عاطل -مقيم بدائرة قسم شرطة حلوان – له معلومات جنائية- أثناء تواجده بأحد مواقف السرفيس بالمنطقة.

وعثر بحوزته على دفتر إيصالات يحوي على 500 إيصال تحصيل رسوم، منسوب صدوره لمحافظة القاهرة “مزورة”.

وبمواجهته أقر بمزاولته نشاطًا إجراميًا تخصص في النصب على سائقي الميكروباص بأسلوب انتحال صفة موظف بإدارة السرفيس، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية 10 جنيهات عن كل إيصال، باستخدام الإيصالات المضبوطة بحوزته.

وأضاف بتحصله على دفتر الإيصالات المضبوط بحوزته، من مالك مطبعة كائنة بدائرة قسم شرطة حلوان.

وضبط أثناء تواجده بالمطبعة، وبحوزته 10 دفاتر إيصالات تحصيل رسوم بإجمالي 5000 إيصال “مزورين”.

تزوير إيصالات تحصيل رسوم

وبمواجهته اعترف باصطناعه دفاتر الإيصالات بالمطبعة ملكه، وتسليمها للمتهم الأول مقابل مبلغ مالى، واتخذت الإجراءات القانونية.

فساد محليات لمسئول بالقليوبية

على صعيد آخر، ضبط أحد مسئولي المحليات بالقليوبية لاستغلاله موقعه الوظيفي وتمكين أحد الأشخاص من الاستيلاء على قطعة أرض من أملاك الدولة.

جاء ذلك بعدما أكدت معلومات وتحريات الإدارة، أن مدير الإدارة الهندسية بمجلس مدينة الخصوص سابقًا وحاليًا مدير إدارة التنظيم بأحد الأحياء بالقليوبية، استغل موقعه الوظيفي والإخلال بمقتضيات الوظيفة العامة والتواطؤ مع أحد الأشخاص.

وكشفت أجهزة الأمن اتفاقهما على تمكينه من الاستيلاء على أرض أملاك دولة مساحتها 100 متر مربع -ملاصقة لأرضه- كائنة بدائرة قسم شرطة الخصوص.

إضافة إلى ضمها لأرض الثاني، وقام الأول بإصدار ترخيص لها، ومكنه من إقامة مخازن عليها، وتملكها بدون وجه حق بالمخالفة للقانون، مما سهل الإستيلاء على أرض أملاك دولة والإضرار بالمال العام.

وعقب تقنين الإجراءات وباستدعاء المتحرى عنه، وبمواجهته بما أسفرت عنه الجهود أقر بصحة الواقعة.

واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة للعرض على النيابة المختصة لمباشرة التحقيقات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »