لايف

ضبط أحد الشيوخ بسبب فيديو تعليم الأطفال مناسك الحج

نظرًا لعدم مراعاته الضوابط الخاصة بالحماية من فيروس"كورونا".

شارك الخبر مع أصدقائك

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على أحد الشيوخ بسبب الفيديو المتداول له في إقامة تجمع تعليم الأطفال مناسك الحج.

تجمع تعليم مناسك الحج بالمخالفة لإجراءات كورونا

واتخذت الإجراءات القانونية حياله، نظرًا لعدم مراعاته الضوابط الخاصة بالحماية من فيروس”كورونا”.

كان نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي”فيس بوك”، تداولوا مقطع فيديو لمواطنين يطوفون حول مجسم للكعبة بمحافظة القاهرة، بالتزامن مع حلول عيد الأضحي المبارك.

وحمل المشاركين مجسم ضخم للكعبة، مع ترديد “لبيك اللهم لبيك، لبيك لا شريكَ لك لبيك”، وذلك لتعليم الأطفال طريقة مناسك الحج والعمرة.

ضبط 1382 سائقًا بسبب الكمامة

وألقت أجهزة وزارة الداخلية القبض على 1428 شخصًا، لمخالفتهم قرارات الحكومة الصادرة عن ارتداء الكمامات وحظر البناء، على مستوى الجمهورية خلال 24 ساعة.

وأعلنت وزارة الداخلية -اليوم الجمعة- عن ضبط 1382 سائق نقل جماعي لعدم الالتزام بارتداء الكمامات الواقية.

وأوضحت الداخلية، في بيان صادر لها، اليوم، أن أجهزتها اتخذت الإجراءات القانونية مع السائقين المخالفين مع مواصلة الحملات على مستوى الجمهورية.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على سلامة المواطنين، وتنفيذًا للإجراءات الإحترازية التي تتخذها أجهزة الدولة للحد من إنتشار فيروس (كورونا) المستجد، للحفاظ على الصحة العامة ومواجهة تداعيات انتشار الفيروس.

قرارات الحكومة

وفي ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن إتخاذ التدابير الإحترازية والوقائية لحماية المواطنين، والحد من انتشار فيروس “كورونا” والمتضمن إلزام جميع سائقى وسائل النقل الجماعى بإرتداء الكمامات الواقية.

على صعيد آخر، أفصحت الوزارة عن ضبط 46 مخالفًا لقرار حظر البناء، الصادر من وزارة التنمية المحلية بإيقاف صور أعمال البناء لمدة 6 أشهر، واتخذت معهم الإجراءات القانونية.

جاء ذلك في ضوء جهود وزارة الداخلية لمواجهة كافة أشكال الخروج على القانون، وما أعلنته من التصدى بكل حسم وحزم لمن يخالف القرار الصادر بإيقاف كافة صور أعمال بناء المساكن الخاصة بكافة المحافظات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »