نقل وملاحة

ضبط أجنبي حاول تهريب 5 قطع أثرية بمطار الأقصر (صور)

عثر بحوزته على 5 قطع أثرية بينهم 3 خناجر مختلفة الأشكال والأحجام.

شارك الخبر مع أصدقائك

ألقت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، القبض على أحد الركاب يحمل جنسية دولة أجنبية، في مطار الأقصر أثناء محاولته تهريب قطع أثرية أخفاها داخل أمتعته، في رحلة عودته إلى القاهرة.

تهريب 5 قطع أثرية في مطار الأقصر

تمكن قسم البحث الجنائي، بإدارة شرطة ميناء الأقصر الجوي، من ضبط الراكب أثناء إنهاء إجراءات سفره إلى القاهرة.

وعثر بحوزته على 5 قطع معدنية مختلفة الأشكال والأحجام، مخفاه بحقيبة ضمن أمتعته يشتبه في أثريتها.

وبعد عرض القطع على الجهات المختصة، أفادت بأن 3 قطع معدنية ضمن المضبوطات، عبارة عن خناجر بدون مقابض أثرية، وتعود لعصور تاريخية قديمة.

إحباط تهريب بضائع محظورة بميناء سفاجا

في سياق آخر، ضمن جهود أجهزة وزارة الداخلية، لمكافحة جرائم التهريب بشتى صورها، لاسيما تشديد الرقابة على كافة المنافذ بالبلاد، أحبطت محاولة تهريب بضائع محظورة، وغير خالصة الرسوم إلى داخل البلاد.

الواقعة أكدتها تحريات ومعلومات قسم البحث الجنائي بإدارة شرطة ميناء سفاجا البحري.

وأفادت بأن أحد الأشخاص، مفوض لإنهاء إجراءات جمركية على رسالة أمتعة شخصية، واردة إلى الميناء على عبارة قادمة من ميناء بإحدى الدول العربية – باسم أحد الأشخاص، مقيم بكفرالشيخ- اعتزم تهريب بضائع أجنبية الصنع غير خالصة الرسوم الجمركية.

وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية، تشكلت لجنة من الجهات المختصة لتفتيش مشمول الرسالة، وأسفرت أعمالها عن ضبط 9 سلاح أبيض، 6 خناجر متنوع، 140 عبوة مستحضرات تجميل مخفاه.

من ناحية أخرى، أكدت تحريات ومعلومات قسم البحث الجنائي بإدارة شرطة موانئ سفاجا، اعتزام المفوض لإنهاء إجراءات جمركية على رسالة أمتعة شخصية واردة للميناء من ميناء دولة عربية، باسم أحد الأشخاص – مقيم بالسنبلاوين، تهريب بضائع أجنبية الصنع غير خالصة الرسوم الجمركية.

وتشكلت لجنه أمنية جمركية لتفتيش مشمول الرسالة، وأسفرت أعمالها عن ضبط 875 قطعة شاسية أجهزة لاسلكية، ضمن مشمول الرسالة، واتخذت الإجراءات القانونية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »