استثمار

«صيدليات مصر» تستثمر 120 مليون جنيه خلال العام الحالى

وقال أحمد حسن، المدير التنفيذى فى المجموعة، إنها تعتزم استخدام الاستثمارات الجديدة فى زيادة فروعها والتطور نحو التكنولوجيا.

شارك الخبر مع أصدقائك

تعتزم مجموعة «صيدليات مصر» ضخ استثمارات بقيمة 120 مليون جنيه خلال العام الجاري، بهدف التوسع جغرافيًا وإنشاء أول صيدلية إلكترونية فى مصر.

وقال أحمد حسن، المدير التنفيذى فى المجموعة، إنها تعتزم استخدام الاستثمارات الجديدة فى زيادة فروعها والتطور نحو التكنولوجيا.

وأوضح – فى تصريحات خاصة لـ«المال»- أن القيمة الاستثمارية ستكون مقسمة بواقع 100 مليون جنيه بهدف افتتاح من 10 إلى 15 فرعًا جديدًا خلال 2020.

ولفت إلى أن 20 مليون جنيه أخرى سيتم توجيهها بهدف إدخال حزمة تطويرات إلكترونية فى المجموعة، على رأسها إنشاء أول صيدلية إلكترونية فى السوق المحلية.

وأكد أن المجموعة ستنُشئ نظامًا إلكترونيًا، لربط كل فروعها وتوحيد التعاملات، إضافة إلى إنشاء أول برنامج ولاء متكامل للعملاء.

وفيما يتعلق بأول صيدلية إلكترونية بالسوق المحلية، قال إن المجموعة تُجرى فى الوقت الحالى مباحثات مع شركة أمريكية لتدشين الموقع، موضحًا أنها ستكون عبارة عن «تطبيق» على الموبايل وموقع إلكترونى لأجهزة الكمبيوتر.

وأشار إلى أن مجموعتهُ تُعد الأولى التى ستنشئ صيدلية متكاملة إلكترونيًا، لافتا إلى أنها ستُتيح للعميل طلب المنتج الذى يرغبه وأيضًا الدفع «أون لاين»، إلى جانب إمكانية استبدال المنتج ومعرفة الاستفسارات حولهُ، وتلقى العروض التى تطرحها المجموعة، والتوصيل للمنزل.

ولفت إلى أن حصة المجموعة فى السوق المحلية تصل إلى %1.5 خلال الفترة الحالية، موضحًا أنها كانت تُركز نشاطها خلال الفترة الماضية، على تدريب العاملين فيها، وخاصة القائمين فى مجالات التجميل.

و «صيدليات مصر» هى إحدى سلاسل الصيدليات الكبرى فى السوق المصرية، وتم تأسيسها منذ أكثر من 18 عاما على يد الدكتور ممدوح الأمين وآخرين، وتمتلك 58 فرعًا بمختلف أنحاء الجمهورية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »