بورصة وشركات

صور| محطة شمسية بفيتراك تبيع كهرباء بـ120 ألف جنيه سنويا

عمر سالم: انتهت شركة أونيرا سيستميز للطاقة الشمسية، من تنفيذ محطة شمسية أعلى مبنى مصنع فيتراك التابع لشركة هيرو للصناعات الغذائية، والتى يمكن من خلالها قيام المصنع ببيع كهرباء تصل إلى 120 ألف جنيها سنويا. وقال المهندس وائل النشار رئيس شركة أونيرا سيستميز، فى تصريحات لـ"المـال" إن المحطة يصل إجمالى

شارك الخبر مع أصدقائك

عمر سالم:

انتهت شركة أونيرا سيستميز للطاقة الشمسية، من تنفيذ محطة شمسية أعلى مبنى مصنع فيتراك التابع لشركة هيرو للصناعات الغذائية، والتى يمكن من خلالها قيام المصنع ببيع كهرباء تصل إلى 120 ألف جنيها سنويا.

وقال المهندس وائل النشار رئيس شركة أونيرا سيستميز، فى تصريحات لـ”المـال” إن المحطة يصل إجمالى قدرتها إلى 60 كيلووات، وتم تنفيذها أعلى مبنى الشركة بنظام الخلايا الفوتوفلطية والتى يتم من خلالها تحويل الطاقة الشمسية إلى كهربائية باستخدام الألواح الشمسية.

وأشار النشار إلى أن إجمالى تكلفة المحطة الشمسية تصل لنحو 800 ألف جنيه، وستنتج نحو 108 ميجا وات ساعة سنويا تقريبا بما يعادل نحو 2700 ميجا وات ساعة فى خلال 25 سنة.

وأوضح أن المحطة ستوفر انبعاثات ثانى أكسيد الكربون أكثر من 1500 طن فى خلال 25 سنة، كما ستحقق وفر يصل لأكثر من 21 مليون قدم مكعب فى خلال 25 سنة.
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »