استثمار

صن فارما الهندية تخطط لطرح 10 أصناف دوائية جديدة

(40 - %60) ارتفاعاً متوقعاً فى مبيعات الشركة خلال العام

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف هانى مشعل مدير عام «صن فارما» الهندية للأدوية ، عن أن شركته تخطط لطرح 10 أصناف دوائية جديدة بالسوق المحلية خلال 3 أعوام المقبلة.

توقع مشعل فى تصريح لـ«المال»، ارتفاع مبيعات الشركة بين 40 إلى %60 فى مبيعات الشركة بالسوق المحلية خلال العام، مقارنة بالعام السابق عليه (2018/2019) لتسجل 100 مليون جنيه، مقابل 70 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة.

اقرأ أيضا  «البيئة» : انتهاء 60% من تطوير البنية التحتية للمدفن والمحطة الوسيطة بالفيوم

أضاف أن الانخفاض الحالى فى سعر صرف الدولار مقابل الجنيه يؤثر بشكل إيجابى لصالح تخفيض التكلفة التصنيعية للشركة، غير أنه ما زالت هناك مشكلة فى سرعة تسجيل الأدوية بوزارة الصحة.

توقعت وكالة بلومبرج فى تقرير سابق لها استمرار سعر صرف الجنيه فى الارتفاع، مع زيادة تدفقات العملات الأجنبية، وأضافت أن ارتفاع الجنيه، الذى كان قد تم تحرير سعر صرفه آواخر 2016، أدى إلى تزايد جاذبية الاستثمار فى أدوات الدين بالعملة المحلية العام الماضي، التى سجلت عائدا جذابا، بلغ %15 على السندات المحلية.

اقرأ أيضا  «الاستثمار القومى» يمنح قرضا بمليار جنيه لتعويضات عمال «الحديد والصلب»

بدأت شركة صن فارما للأدوية عملها فى مصر بمجال تجارة المنتجات الدوائية قبل بدء الاستثمار فى مجال التصنيع محليًا، وقامت بتشغيل مصنعها الأول بالسوق المحلية أوائل 2017، باستثمارات بلغت 13 مليون دولار.

يذكر أن شركتى صن فارما إنداستريز، ورانباكسى لابو راتوريز ليمتد، الهنديتين، اتفقتا على الاندماج فى 2014، فى صفقة قدرت قيمتها 4 مليارات دولار، تضمنت استحواذ الأولى على %100 من أسهم الثانية.

اقرأ أيضا  «التخطيط» تبحث التعاون مع «امارتس للحلول الذكية» في مجالات التحول الرقمي

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »