استثمار

صندوق مصر السيادي يخطط لاختراق نشاط التكنولوجيا المالية وتصديرها لأفريقيا

الصندوق دخل في مفاوضات مع مستثمرين لاستغلال قدرات مصر بقطاع التكنولوجيا المالية "fintech"

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف أيمن سليمان، الرئيس التنفيذى لصندوق مصر السيادى، أن الأخير يعتزم تخصيص جزء كبير من موارده خلال الفترة المقبلة لاقتحام نشاط الخدمات والتكنولوجيا المالية، لما يحتويه ذلك النشاط على فرص استثمارية جاذبة جعلته قطاعًا مصنفًا عالميًا.

وأضاف خلال مائدة مستديرة عبر تقنية تطبيق “زووم”، أن الصندوق دخل في مفاوضات مع مستثمرين لاستغلال قدرات مصر بقطاع التكنولوجيا المالية “fintech”، لافتًا إلى أن مصر تمتلك كل المقومات لإطلاق الاقتصاد الرقمي بشكل فوري.

اقرأ أيضا  تركيا تخسر السوق السعودي.. معاملاتها مع إسرائيل صامدة (جراف)

وأوضح الرئيس التنفيذى لصندوق مصر السيادى، أن أحد مستهدفات الصندوق من نشاط الخدمات المالية هو استغلال فرص تصدير المقومات المصرية في التكنولوجيا المالية إلى دول القارة السمراء.

و”مصر السيادي” هو صندوق ثروة سيادية أنشئ بموجب القانون رقم 177 لسنة 2018 لتنقل إليه ملكية الأصول غير المستغلة بالدولة، بهدف المساهمة في التنمية الاقتصادية للدولة، ويشكل مجلس إدارة الصندوق بقرار من رئيس الجمهورية ويرأس مجلس إدارته وزير التخطيط بخلاف المدير التنفيذي للصندوق.

اقرأ أيضا  وزيرة التخطيط تفتتح وحدة المعالجة الثلاثية للصرف الصحي بمحافظة سوهاج

ووفقا لوزيرة التخطيط هالة السعيد، فإن هدف الصندوق هو إدارة واستغلال الأصول الدولة، ويمنح القانون المنشئ للصندوق الجديد حق تأسيس صناديق فرعية بمفرده أو بالمشاركة مع الصناديق العربية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »