Loading...

صندوق تأمين الماشية يمد مظلته على %25 من الثروة الحيوانية

Loading...

توفير الأعلاف بسعر منخفض.. العلاج المجانى أبرز مميزات الاشتراك

صندوق تأمين الماشية يمد مظلته على %25 من الثروة الحيوانية
المال - خاص

المال - خاص

9:57 ص, الثلاثاء, 29 يونيو 21

نجح صندوق التأمين على الماشية التابع لوزارة الزراعة فى تطبيق المظلة الحمائية على %25 من قطعان الثروة الحيوانية فى مصر حتى الآن، طبقا للخطة المستهدفة لتعميم التأمين على كل قطعان الثروة الحيوانية.

أكد الدكتور عصام إبراهيم المدير التنفيذى لصندوق التأمين على الثروة الحيوانية بوزارة الزراعة لـ«المال» أن دور الصندوق متعدد الأوجه حيث يقوم بتوفير العلف لرأس الماشية سنويا بسعر أقل من السوق بقيمة 300 جنيها فى الطن الواحد.

وأوضح ابراهيم أن المزارعين يدفعون 15 جنيها عن كل 1000 جنيها من قيمة «الرأس» سنويا ،ويتم إستخدام هذة الاشتراكات فى تنفيذ دور الصندوق فى التأمين على المواشى فى محافظات مصر.

وأكد ابراهيم أن %25 من الثروة الحيوانية فى مصر تم التأمين عليها من قبل الصندوق ، كما قام الصندوق بعمل مراجعات صحية وتحصينات على جميع الحيوانات المؤمن عليها ، لمعرفة إذا ما كان هناك احتياج للماشية للعلاج ،حيث يتم تقديم العلاج لها مجانيا. وقال المدير التنفيذى لصندوق التأمين على الثروة الحيوانية، إنه فى حال نفوق «رأس الماشية» المؤمن عليه يتم تعويض المربى عن ثمن الحيوان كاملا، وإذا حصل المربى على قرض من البنك وعجز عن السداد، فيتم التغطية الائتمانية من خلال الصندوق.

ولفت إبراهيم، إلى أن التغطية الائتمانية تستهدف الحفاظ على الماشية التى يتم التأمين عليها، وتبلغ نسبة التأمين %1.55 من قيمة /سعر الحيوان فى التأمين. وطبقا لبيانات صادرة عن وزارة الزراعة فإن مشروع حصر الثروة الحيوانية الذى يتم من خلال لجان ميدانية فى جميع محافظات الجمهورية أسفر حتى الآن عن حصر عدد روؤس الماشية بواقع 3.8 مليون رأس، موزعة ما بين 2.3 مليون أبقار محلية، و1.3 مليون رأس جاموس محلى 200ألف أبقار مستوردة، هذا بالإضافة إلى 2.7 مليون رأس من الأغنام والماعز والأبل من إجمالى 20مليون رأس ماشية موجودة فى المحافظات المختلفة وفقا للتقديرات الأولية.