اقتصاد وأسواق

صندوق النقد: 30 دولة تمثل 83% من الاقتصاد العالمي من بينها مصر

خفض توقعاته لمعدل النمو في العام المالي المقبل 2020/ 2021

شارك الخبر مع أصدقائك

أدرج صندوق النقد الدولي مصر في تقرير تحديث آفاق الاقتصاد العالمي الذي أصدره اليوم، ضمن قائمة تضم 30 اقتصادا، مشيرا إلى أن تلك الاقتصادات تمثل ما يقرب من 83% من الناتج العالمي الإجمالي.

وثبت صندوق النقد الدولي توقعاته اليوم لمعدل نمو الناتج المحلي الإجمالي للاقتصاد المصري في العام المالي الجاري 2019/ 2020 لتكون بمعدل 2%، غير أنه خفض توقعاته لمعدل النمو في العام المالي المقبل 2020/ 2021 لتكون 2% بدلاً من 2.8% توقعها في تقرير آفاق الاقتصاد العالمي الصادر في شهر أبريل الماضي؛ نتيجة تفشي وباء كورونا.

وأشار صندوق النقد، في تقرير تحديث آفاق الاقتصاد العالمي الصادر اليوم إلى أن معدل نمو الاقتصاد المصري في العام المالي الماضي 2018/ 2019 كان قد ارتفع مسجلاً نحو 5.6% مقابل 5.3% في العام المالي السابق عليه.

وكان الصندوق قد توقع بلوغ معدل نمو الناتج المحلي المصري نحو 2% في العام المالي الجاري ترتفع إلي 2.8% في العام المالي المقبل، وذلك في تنبؤاته بالفصل الأول من تقرير آفاق الاقتصاد العالمي الصادر في منتصف شهر أبريل الماضي علي هامش انطلاق اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين .

كان الدكتور محمد معيط، وزير المالية، قال في تصريحات سابقة، إن أزمة فيروس كورونا ، تسببت في انخفاض قيمة الناتج المحلي الإجمالي بنحو 130 مليار جنيه حيث تراجع معدل النمو المستهدف خلال العام المالي الحالي من 6% إلي 4%.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »