اقتصاد وأسواق

صندوق النقد يطلق تحديث تقرير آفاق الاقتصاد العالمي الثلاثاء المقبل

سيتم تنظيم مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء المقبل لعرض نتائج تقرير آفاق الاقتصاد العالمي

شارك الخبر مع أصدقائك

يُصدر صندوق النقد الدولي، تحديثات تقارير آفاق الاقتصاد العالمي (WEO) والقطاع المالي العالمي (GFSR) والراصد المالي (FM) في أيام 26 و27 و28 يناير الجاري على التوالي.

ووفقا لبيان صحفي صادر عن صندوق النقد، سيتم تنظيم مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء المقبل لعرض نتائج تقرير آفاق الاقتصاد العالمي بحضور من جيتا جوبيناث، المستشار الاقتصادي ومدير إدارة الأبحاث بالصندوق وبيتيا بروكس، نائب مدير إدارة الأبحاث بالصندوق ومالهار نابار، رئيس قسم البحوث لدي الصندوق.

وأضاف بيان صندوق النقد أن تقرير الاستقرار المالي العالمي فسيتم الكشف عنه يوم الأربعاء المقبل 27 يناير، ومن المقرر أن يصاحب ذلك تنظيم حلقة نقاشية لإطلاق نتائجه بحضور توبياس أدريان، المستشار المالي ومدير إدارة أسواق النقد ورأس المال بالصندوق وفابيو ناتالوتشي، نائب مدير إدارة الأسواق النقدية ورأس المال بالصندوق وجريج إيب ، كبير المعلقين الاقتصاديين بوول ستريت جورنال.

اقرأ أيضا  بلتون: 8.5 مليار جنيه مبيعات الأدوية المتوقعة العام الحالي

أما تقرير الراصد المالي فسيتم إطلاقه يوم الخميس المقبل، في حلقة نقاشية بحضور فيتور غاسبار، مدير إدارة الشؤون المالية و باولو ماورو، نائب مدير إدارة الشئون المالية بالصندوق.

كان صندوق النقد، قد توقع في آخر نسخة من تقرير آفاق الاقتصاد العالمي والتي كشف عنها في إطار عقد الاجتماعات السنوية له ولمجلس محافظي البنك الدولي والمعروفة باسم “اجتماعات الخريف” لعام 2020 عبر الإنترنت في الفترة من 12 إلي 18 أكتوبر الماضي، أن يبلغ معدل النمو العالمي – 4.4٪ في عام 2020، معتبراً ذلك انكماشا أقل حدة مما كان متوقعاً في يونيو الماضي.

اقرأ أيضا  وزيرة الصحة تعلن إنشاء صندوق مخاطر المهن الطبية وصرف التعويضات بأثر رجعي

وبحسب تقرير صندوق النقد الصادر في أكتوبر الماضي؛ من المتوقع أن يبلغ النمو العالمي 5.2٪ في عام 2021 ، وهو أقل قليلاً مما كان عليه في تحديث تقرير آفاق الاقتصاد العالمي الصادر عن الصندوق في يونيو الماضي، مما يعكس الوضع الأكثر اعتدالا للركود المتوقع لعام 2020 وبما يتفق مع توقعات التباعد الاجتماعي المستمر.

وتضمنت التوقعات السابقة لصندوق النقد، أن ينكمش معدل نمو الاقتصادات المتقدمة إلي -5.8% في العام الماضي، علي أن ينتعش إلى 3.9% في العام الجاري تتراجع إلي 1.9% في عام 2025، ورجح أن يسجل معدل نمو الأسواق الناشئة والاقتصادات النامية نحو -3.3% في عام 2020 ترتفع في العام الجاري إلي 6%، علي أن تصل في عام 2025 إلى 4.7%.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »