اقتصاد وأسواق

صندوق النقد يتوقع تسارع نمو الاقتصاد البريطانى فى 2013

صندوق النقد الدولى أيمن عزام:   يتوقع صندوق النقد الدولى أن النمو فى بريطانيا سيتسارع خلال العام الحالى بوتيرة تتجاوز التقديرات السابقة، وتعد هذه هى أول وأكبر ترقية لتوقعات النمو فى بريطانيا خلال السنوات الثلاث الماضية.   وذكرت وكالة رويترز…

شارك الخبر مع أصدقائك


صندوق النقد الدولى


أيمن عزام:

 
يتوقع صندوق النقد الدولى أن النمو فى بريطانيا سيتسارع خلال العام الحالى بوتيرة تتجاوز التقديرات السابقة، وتعد هذه هى أول وأكبر ترقية لتوقعات النمو فى بريطانيا خلال السنوات الثلاث الماضية.
 
وذكرت وكالة رويترز نقلا عن صندوق النقد الدولى أن الاقتصاد سينمو بنحو 0.9% صعودا من تقديرات سابقة استقرت عند نسبة 0.6%.
 
وكشف البنك من ناحية أخرى عن أن ضعف الأداء الاقتصادى فى البلدان الناشئة واستمرار الركود الاقتصادى فى منطقة اليورو واستقطاعات الإنفاق الأمريكية سيؤدى إلى إحباط جهود زيادة الصادرات وتقليص النمو فى إجمالى الناتج المحلى البريطانى فى عام 2014 ليصل إلى نسبة 1.5%.
 
وستؤدى هذه التوقعات إلى التأكيد على صحة السياسات التى انتهجها جورج اسبورن وزير الخزانة البريطانى لكن محدودية النمو فى العام القادم ببلوغه نسبة 1.5% ستزيد من صعوبة تحسين التوظيف أو اجتذاب المزيد من الاستثمارات فى القطاع الصناعى القادر على تحقيق تعافى أكثر استدامة.
 
وقال تومس هيلبلنج المسئول فى صندوق النقد الدولى، إن السبب الرئيسى وراء تحسن التوقعات ورود بيانات جيدة فى الربع الأول تكشف عن ارتفاع الطلب المحلى، لكنه حذر من ناحية أخرى من استمرار ضعف التعافى وحاجة واضعى السياسات لاتخاذ تدابير تستهدف رفع معدلات النمو الاقتصادى.
 
 

شارك الخبر مع أصدقائك