سيــارات

صندوق النقد: قطاع صناعة السيارات سيواجه حزمة مشاكل في السنوات المقبلة

لاسيما مع ظل التغيرات المناخية

شارك الخبر مع أصدقائك

قال جيان ماريا ميليسي – فيريتي، نائب مدير إدارة تطوير البحوث بصندوق النقد الدولي، إن قطاع صناعة السيارات متوقع أن يواجه حزمة مشاكل خلال السنوات المقبلة، لاسيما مع ظل التغيرات المناخية، والتي تتطلب أن يكون هناك تعاون للحد من الانبعاثات الحرارية والمخلفات.

وأضاف أن الشراكات المصنعة عليها الأخذ في الاعتبار أن هناك شريحة كبيرة من الأجيال القادمة ستتجه نحو شراء السيارات الكهربائية بدلا من العاملة حاليا بالغاز والسولار، ومن ثم فإن الشركات مطلوب أن تغير في خطوط إنتاجها بشكل تدريجي لتلبية احتياجات السوق.

اقرأ أيضا  «النصر للسيارات» تقترب من اختيار شريكها الصينى لإنتاج «الكهربائية»

ولفت مسؤل صندوق النقد الدولي، إلى أن هناك عددا كبيرا من الدول منها اليابان والصين تعتبر قطاع السيارات من أهم مصادر الدخل، ولاعبا رئيسيا في معدلات نمو الاقتصاد، مشيرا إلى أن منطقة اليورو حققت نموا في قطاع السيارات بنسبة 2،5‎‎% بزيادة عن الأعوام الماضية.

جاءت تصريحات فيريتي خلال عرض تقديمي قدمه حول آفاق الاقتصاد العالمي تحت عنوان “تراجع الصناعة العالمية وتصاعد الحواجز التجارية” بمقر كلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

اقرأ أيضا  بعد انتهاء «الأوفر برايس».. تعرف على أحدث أسعار سيارات «إم جي 6» في مصر

ويهدف العرض التقديمي إلى استعراض منظور صندوق النقد الدولي للاقتصاد العالمي الصادر بتاريخ 15 أكتوبر.

يتضمن المنظور العوامل الرئيسية التي تؤثر على نشاط الاقتصاد العالمي، وتطور التجارة العالمية والنشاط الصناعي، وتدفقات رأس المال، فضلاً عن الانعكاسات المتوقعة جراء تزايد التوترات والحواجز التجارية.

سيتم أيضا نقاش المخاطر الرئيسية لتلك التوقعات والتوصيات الأساسية للحيلولة دون الوقوع في تلك المخاطر السلبية، والعمل على تعزيز النمو الفعلي والمحتمل.

اقرأ أيضا  استطلاع: «بي إم دبليو» تتصدر اهتمام المصريين الراغبين في شراء «سكندهاند»

وجيان ماريا ميليسي-فيريتي، نائب مدير إدارة تطوير البحوث بصندوق النقد الدولي، ترأس جيان أعمال الإدارة بإشراف متعدد الأطراف ليشمل منظور الاقتصاد العالمي، وتقارير مجموعة العشرين، وتحليل الآثار غير المباشرة والنماذج الاقتصادية.

كما شغل جيان منصب نائب مدير إدارة شؤون نصف الكرة الغربي ورئيس بعثة صندوق النقد الدولي للولايات المتحدة الأمريكية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »