اقتصاد وأسواق

صندوق النقد الدولي يدعو لمكافحة الفقر وإنهاء دعم الطاقة

أ ش أ:   دعا البنك وصندوق النقد الدوليان إلى مكافحة وتخفيض نسبة الفقر المدقع، وإنهاء دعم الطاقة مع الاهتمام بشكل مناسب بقدرة الفقراء على تحمل تكاليف الطاقة.     جاء ذلك خلال اختتام البنك والصندوق اجتماعاتهما لربيع 2013 ،…

شارك الخبر مع أصدقائك

أ ش أ:
 
دعا البنك وصندوق النقد الدوليان إلى مكافحة وتخفيض نسبة الفقر المدقع، وإنهاء دعم الطاقة مع الاهتمام بشكل مناسب بقدرة الفقراء على تحمل تكاليف الطاقة.
 
 

جاء ذلك خلال اختتام البنك والصندوق اجتماعاتهما لربيع 2013 ، أمس ، بعد أن ركزا على مكافحة الفقر وتخفيض نسبته لمن يعيشون على أقل من 25ر1 دولار في اليوم إلى 3 %  أو أقل خلال جيل واحد بحلول عام 2030.
 
وقال رئيس البنك جيم يونج كيم “لقد حددنا موعدا لإنهاء الفقر المدقع.. وبالالتزام والتعاون ورؤية القادة من جميع أنحاء العالم، لدينا إيمانا كبيرا بأنه يمكننا أن نحقق ذلك”.
 
وأضاف أن الهدف يشمل تعزيز نمو الدخل و تقاسم الازدهار لأقل 40 % من السكان دخلا في كل بلد، ما سيترتب عليه الحد من عدم المساواة وتعزيزها بين الجنسين وخلق الفرص لجميع المواطنين .
 
وأوضح أن الأمر سيتطلب أن تواصل البلدان النامية النمو بوتيرة سريعة، وتحد بعض أشد البلدان فقرا في العالم من الفقر بمعدل أسرع بكثير مما كانت تحققه حتى الآن.
 
وتابع كيم “الاستثمار في البشر، وخاصة في مجالي الصحة والتعليم، هو الشيء الصحيح الذي يتعين القيام به، من منظور أخلاقي واستراتيجي على حد سواء”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »