بورصة وشركات

صندوق «المصريين العقاري» يستهدف طرح وثائق للاكتتاب بقيمة 500 مليون جنيه

شركة نيوسمارت التابعة لأحد الأجهزة السيادية استحوذت على حصة 24.4% من الشركة المؤسسة للصندوق خلال الفترة الماضية

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف هاشم السيد، الرئيس التنفيذي لصندوق المصريين العقاري، أنه يعتزم طرح وثائق جديدة للاكتتاب العام بقيمة تصل إلى 500 مليون جنيه خلال الربع الثالث من العام.

يُذكر أن المرحلة الأولى من الاكتتاب في وثائق صندوق المصريين العقاري بلغت نحو 80 مليون جنيه، فيما كان مطروحا وثائق بقيمة 100 مليون جنيه في أكتوبر 2017.

وأضاف السيد، في تصريحات خاصة لـ«المال» على هامش المؤتمر السنوي العاشر لاتحاد البورصات العربية، أن شركته تقدمت بنشرة الطرح الخاصة بالوثائق الجديدة للهيئة العامة للرقابة المالية منذ فترة قصيرة.

وأوضح الرئيس التنفيذي لصندوق المصريين العقاري أنه في ظل التعديلات الأخيرة على القواعد المنظمة للصناديق العقارية، فإن شركته ستقوم بتعديل نشرة الطرح خلال فترة العطلات المقبلة، وإعادة تقديمها مرة أخرى.

وأشار إلى أن شركته أخطرت الهيئة العامة للرقابة المالية بأن الصندوق سيبدأ العمل الفعلي بدءًا من أول شهر يوليو المقبل، لافتًا إلى أنه يدرس عددًا من المشروعات العقارية.

يُذكر أن الهيئة وافقت على تخفيض المدة الزمنية اللازمة لتقييم الأصول والأوراق المالية للصناديق غير المقيدة بالبورصة من مرة كل 3 أشهر إلى مرة واحدة كل 6 أشهر لتخفيف الأعباء المالية على الصندوق، مع النص على أن يتم تقييم الأصول والأوراق المالية للصناديق المقيدة بالبورصة كل 3 شهور.

كذلك السماح بتقييم الأصول العقارية للصندوق بواسطة خبير أو أكثر من الخبراء المقيدين لدى الهيئة، وذلك بدلًا من اشتراط أن يكون التقييم بواسطة خبيرين.

من ناحية أخرى كشف السيد أن شركة نيوسمارت التابعة لأحد الأجهزة السيادية استحوذت على حصة 24.4% من الشركة المؤسسة للصندوق خلال الفترة الماضية.

وأشار إلى أن الهيئة العامة للرقابة المالية وافقت على تعديل هيكل ملكيتها.

وحققت الشركة صافي ربح بلغ 5.21 مليون جنيه خلال 2018، مقابل 1.38 مليون خلال الفترة من يوليو 2016 حتى ديسمبر 2017.

شارك الخبر مع أصدقائك