اقتصاد وأسواق

صندوق التنمية المحلية يرفع رأسماله إلي‮ ‬122‮ ‬مليون جنيه

بهاء رمضان   وافق مجلس ادارة صندوق التنمية المحلية علي رفع رأسمال الصندوق من 70 مليون جنيه الي 122 مليون جنيه من خلال قروض تبلغ 52 مليون جنيه منها 30 مليونا من وزارة المالية و11 مليونا من هيئة التنمية الدولية…

شارك الخبر مع أصدقائك

بهاء رمضان

 
وافق مجلس ادارة صندوق التنمية المحلية علي رفع رأسمال الصندوق من 70 مليون جنيه الي 122 مليون جنيه من خلال قروض تبلغ 52 مليون جنيه منها 30 مليونا من وزارة المالية و11 مليونا من هيئة التنمية الدولية و11 مليونا اخري من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية.

 
أكد الدكتور ابراهيم ريحان، رئيس مجلس ادارة صندوق التنمية المحلية في تصريحات خاصة لـ»المال«، ان القروض التي وافق مجلس ادارة الصندوق علي صرفها تأتي للوفاء بطلبات القروض المتزايدة من عام لآخر وهو ما دفع الصندوق للبحث عن تدبير المزيد من الموارد التمويلية لاعادة اقراضها للفئات الاكثر احتياجا.

 
وأشار »ريحان« الي انه تم توجيه 22 مليون جنيه من هذه القروض للمشروعات متناهية الصغر لابناء محافظة سوهاج، لافتا الي ان قرض وزارة المالية وقيمته 30 مليون جنيه تم الاتفاق علي ان يحصل عليه البنك علي 10 دفعات نصف سنوية بواقع 6 ملايين جنيه كل سنة لاعادة اقراضها مرة اخري.

 
وأضاف رئيس مجلس ادارة صندوق التنمية المحلية ان من بين شروط الاتفاق بين وزارة المالية والصندوق ان يتم توجيه هذه القروض لاصحاب الورش الحرفية لتطوير منشآتهم حتي تصبح قادرة علي اتاحة مزيد من فرص العمل علي ألا يزيد حجم القرض لهذه الورش عن 50 الف جنيه. كما سيتم منح فرص للشباب الراغبين في اقامة مشروعات حرفية.

 
وأوضح الدكتور »ريحان« ان رأسمال الصندوق الحالي والبالغ 70 مليون جنيه عبارة عن 15 مليون جنيه منحة من المعونة الامريكية في اطار اتفاقية اللامركزية الموقعة بين وزارتي التنمية المحلية ووكالة التنمية الدولية الامريكية و5 ملايين ونصف المليون جنيه دعما من الدولة لرأسمال الصندوق خلال 2009/2008.

 
كما تمت اضافة 7 ملايين و300 الف جنيه من حساب فائض الغذاء الامريكي و176 الف جنيه تم تخصيصها من منظمة »الاسكوا« لاقراض قرية الهجين بالجيزة الي جانب 41 مليون جنيه عبارة عن فائض تراكمي من ارباح الصندوق.

 

شارك الخبر مع أصدقائك