أسواق عربية

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يبيع 5% من «stc» لتنويع الاقتصاد

سيبيع صندوق الاستثمارات العامة حصة قدرها 5% في شركةSTC

شارك الخبر مع أصدقائك

يسعى صندوق الاستثمارات العامة السعودي لجمع ما يصل إلى 3.1 مليار دولار، من خلال طرح أسهم في شركة الاتصالات السعودية ، في ظل تطلعاته لتمويل برنامج استثماري ضخم لتنويع الاقتصاد المعتمد على النفط.

سيبيع صندوق الاستثمارات العامة حصة قدرها 5% في شركةSTC ، والمعروف عنها أنها مشغل للهاتف المحمول الأعلى ربحية في الشرق الأوسط، من خلال طرح ثانوي يبدأ في 6 ديسمبر ، وفقًا لبيان للبورصة.

اقرأ أيضا  رئيس الشركة: «دى سكويرز» تستهدف تنفيذ صفقات استحواذات للتوسع فى الخليج وأفريقيا وأوروبا

 وسيتم عرض إجمالي 100 مليون سهم بسعر يتراوح بين 100 ريال (26.70 دولار) و 116 ريالاً.

صندوق الاستثمارات العامة السعودي

يعد صندوق الثروة السيادية السعودي هو أحد الأدوات الرئيسية لخطط ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لتنويع الاقتصاد السعودي بعيدًا عن النفط. وتداولت أنباء سابقاً أن الصندوق سيستثمر حوالي 40 مليار دولار في الاقتصاد المحلي سنويًا حتى عام 2025.

اقرأ أيضا  مكاسب أسبوعية لمؤشرات 4 بورصات عربية بقيادة أبوظبى والدوحة

اقترض صندوق الاستثمارات العامة أموالًا وباع أصولًا وتلقى دفعات نقدية من الحكومة، في الوقت الذي يبحث فيه عن طرق لتمويل استثماراته الجديدة. يقول صندوق الاستثمارات العامة أيضًا إنه يستخدم الأموال المتولدة من الاستثمارات الحالية لتمويل الصفقات الجديدة.

وقال الصندوق في سبتمبر إنه عين مجموعة من البنوك، بما في ذلك مجموعة جولدمان ساكس، و”إتش إس بي سي هولدنجز” و”مورغان ستانلي” لإدارة بيع جزء من حصته البالغة 70% في شركة الاتصالات السعودية.

اقرأ أيضا  عبر 85 مليون عملية.. «أبشر» السعودية توفر أكثر من 17.3 مليار ريال في 2021

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »