اتصالات وتكنولوجيا

«صندوق الابتكار» يعلن المشروعات الفائزة بتمويل الاتحاد الأوروبى

سارة عبدالحميد : كشف أحمد صالح، مدير صندوق الابتكار التابع لوزارة التعليم والبحث العلمى الممول من الاتحاد الأوروبى، عن استعداد الصندوق للإعلان عن المشروعات الفائزة بالتمويل خلال أسبوعين، والتى من المنتظر أن تتراوح أعدادها بين 10 و 12 مشروعا، مشيرا…

شارك الخبر مع أصدقائك

سارة عبدالحميد :

كشف أحمد صالح، مدير صندوق الابتكار التابع لوزارة التعليم والبحث العلمى الممول من الاتحاد الأوروبى، عن استعداد الصندوق للإعلان عن المشروعات الفائزة بالتمويل خلال أسبوعين، والتى من المنتظر أن تتراوح أعدادها بين 10 و 12 مشروعا، مشيرا الى أن الأحداث السياسية والاقتصادية غير المستقرة التى مرت بها البلاد أخرت عملية التمويل حوالى عام .

ولفت صالح فى تصريحات سابقة لـ «المال » الى تلقى الصندوق 400 طلب بالمرحلة الثانية لتمويل المشروعات والابتكارات، حيث تقوم لجان تابعة من الاتحاد الأوروبى بتقييم الطلبات، تمهيدا لاختيار المشروعات الفائزة .

جدير بالذكر أنه تم تخصيص 12 مليون يورو لصندوق الابتكار لتمويل المشروعات، وذلك من إجمالى الـ 20 مليون يورو الخاصة ببرنامج البحوث والتنمية والابتكار «RDI».

كما أنه سيتم رصد ما بين 4 و 5 ملايين يورو لتمويل المشروعات الكبيرة بحد أقصى 600 ألف يورو لكل مشروع ومليون يورو للمشروعات الصغيرة بتكلفة تتراوح بين 50 و 100 ألف يورو كتمويل لكل مشروع، كما سيتم ضخ 3 ملايين يورو لمراكز التميز و 3 ملايين يورو أخرى لشبكات الابتكار .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »