استثمار

“صندوق الإسكان” يضخ 30 مليار جنيه لتمويل الموازنة الاستثمارية للحكومة

"صندوق الإسكان" يضخ 30 مليار جنيه لتمويل الموازنة الاستثمارية للحكومة

شارك الخبر مع أصدقائك

أحمد عاشور

قال الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، إن الموازنة الاستثمارية للعام المالى القادم 2016/2017، تتضمن ضخ 30 مليار جنيه، من صندوق الإسكان الاجتماعى، يدبرها من موارده الذاتية، ضمن 107 مليارات جنيه، استثمارات حكومية مستهدفة.

وأضاف فى تصريحات على هامش المؤتمر الصحفى الذى عقده أمس، للإعلان عن تفاصيل مشروعات شركة آيادى للاستثمار والتنمية، منذ تأسيسها العام الماضى، أن الخزانة العامة للدولة ستقوم بضخ 64 مليار جنيه لتمويل الاستثمارات الحكومية المدرجة فى خطة العام القادم، بزيادة 9 مليارات جنيه عن العام الحالى، ضمن سعى الحكومة لزيادة معدلات الاستثمار من %14,5 من الناتج المحلى الإجمالى، إلى %16 العام المقبل.

كانت «المال» قد كشفت الأحد الماضى، عن تفاصيل قرض بقيمة 20 مليار جنيه، من تحالف مصرفى لصندوق الإسكان الإجتماعى، لتمويل خطة إنشاء 400 ألف وحدة سكنية، خلال العام المالى المقبل 2017/2016.

وأشار وزير التخطيط، إلى أن الحكومة مازالت تأمل فى الوصول بمعدلات النمو الاقتصادى خلال العام المالى الجارى إلى %4,5، مقارنة بـ%4,2 معدل النمو المحقق العام المالى الماضى.

وتعليقاً على خفض صندوق النقد الدولى، توقعات معدل نمو الاقتصاد المصرى لـ%3,3، قال: إن الوفد الحكومى عرض مستجدات الوضع الاقتصادى على الصندوق، خلال إجتماعات الربيع الأسبوع الماضى، وفى ضوء تلك التطورات سيتم إعادة النظر فى معدلات النمو المتوقعة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »