بورصة وشركات

صندوق استثمار إماراتي ينسحب من سباق الاستحواذ على «آراب ديري»

آراب ديرى لمنتجات الألبان تفصح عن انسحاب أحد المنافسين على شرائها

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت شركة  آراب ديرى –باندا لمنتجات الألبان، انسحاب صندوق استثمار تابع لمجموعة “جالف كابيتال” للاستثمار المباشر الإماراتية، من المنافسة على عرض الاستحواذ لكامل أسهمها.

وقالت “آراب ديري” فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية إن صندوق (GC Equity  Partners Fund III L.P)  أبدى رغبته فى الانسحاب من عرض الشراء لعدم توافق استراتيجية الشركة وخطتها التوسعية مع استراتيجية الصندوق الاسثتمارية.

وتلقت آراب ديرى فى 2 يوليو الماضى طلبا من صندوق الاستثمار الاماراتى المشار إليه لتمكينه من إجراء الفحص النافى للجهالة على الشركة فى اطار رغبته فى الاستحواذ على كامل أسهم الشركة.

اقرأ أيضا  القلعة تقلص خسائرها بدفع نمو إيراداتها إلى 30.9 مليار جنيه في 9 أشهر

ووافقت آراب ديرى فى 16 يونيو الماضى على تمكين شركة هولندية متعددة الجنسيات Friesland Campania International Holding B.V (FCI  من الفحص النافى للجهالة فى اطار رغبة مماثلة للاستحواذ على كامل أسهم الشركة.

وقالت آراب ديرى إن تلك الشركة مملوكة لجمعية من 12 ألف مزارع أوروبى من دول هولندا وألمانيا وبلجيكا، وهى جزء من شركة Royal Friesland Campina Group العالمية المتخصصة فى منتجات الألبان ومقرها هولندا .

اقرأ أيضا  «EGX30» يختبر مقاومة 11400 نقطة بدعم ارتفاعات الأسهم القيادية
اراب ديرى باندا

وتعد تلك الشركة من أكبر شركات صناعة الألبان فى العالم، وتباع منتجاتها فى أكثر من 100 دولة حول العالم فى أوربا وآسيا وأفريقيا، ويعمل لديها 24 ألف موظف فى 28 دولة.

وبلغ إجمالى مبيعات الشركة الهولندية 11.6 مليار يورو خلال العام الماضى، وتتركز أعمال الشركة فى مصر على نشاط استيراد الجبن الهولندى تحت اسم “فريكو”، وفقا للبيانات الواردة فى الإفصاح.

وتأسست العربية لمنتجات الألبان عام 1985، وتنتج جميع منتجات الألبان والجبن تحت العلامة التجارية “باندا”، وتمتلك شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية نحو 65% من أسهم الشركة.

اقرأ أيضا  «الرقابة المالية» توافق على مشروع تعديل أحكام السندات وسندات التوريق والصكوك

ودعت الشركة مساهميها للاكتتاب فى أسهم زيادة رأس المال من 60 إلى 160 مليون جنيه، بزيادة 100 مليون جنيه موزعة على 100 مليون سهم بقيمة اسمية جنيه للسهم الواحد.

وارتفعت أرباح الشركة إلى 41 مليونًا خلال 2018، مقابل خسائر بلغت 29.3 مليون جنيه في 2017، كما ارتفعت مبيعات الشركة إلى 1.18 مليار خلال 2018، مقابل مبيعات بلغت 1.14 مليار جنيه خلال العام الماضى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »