بورصة وشركات

صندوق أجنبي يقترب من الاستحواذ على حصة حاكمة في «كوك دور»

كوك دور تتبنى خطة توسعية بالسوق المحلية والخارجية

شارك الخبر مع أصدقائك

اقترب صندوق استثمار مباشر أجنبى من الاستحواذ على حصة حاكمة فى الشركة الدولية للصناعات الغذائية «كوك دور».

وقالت مصادر مقربة من الصفقة أنه جارى الانتهاء من عمليات الفحص النافى للجهالة، مفضلة عدم الإعلان عن اسم الصندوق فى الوقت الراهن، مؤكدة أنه يدير أصولاً تتجاوز قيمتها 500 مليون دولار، ولديه عدة استثمارات فى السوق المحلية وبعض الأسواق العربية.

وأشارت المصادر إلى أن إحدى شركات الاستثمار المباشر الكبرى فى المنطقة العربية كانت تدير الصندوق قبل تغيير إدارته منذ فترة.

وبدأت شركة كوك دور عملها فى مصر عام 1988، وأنشأت أول فرع بمنطقة مصر الجديدة قبل أن تنتشر بشكل كبير فى الأسواق المحلية والخليجية، وهى تعمل فى مجال مطاعم الوجبات السريعة، ومملوكة بشكل رئيسى لأسرة رجل الأعمال عمرو السعيد، إلى جانب أسرة البوشى التى تعمل فى مجال صناعة الألوميتال، مع حصة منخفضة للغاية لأيمن إسماعيل، رئيس شركة ماونتن العقارية.

وذكرت المصادر أن كوك دور تتبنى خطة توسعية بالسوق المحلية والخارجية، وتبحث منذ فترة دخول مساهمين جدد لتعزيز الملاءة المالية.

كانت “المال” قد نشرت فى وقت سابق أن كوك دور تسعى لزيادة عدد فروعها التى قاربت 80 إلى 150 فرعاً مستقبلاً، وتعتبر الشركة ثالث أكبر سلاسل محلات وجبات غذائية فى السوق المحلية.

وأشارت إلى أن إداراتها تنوى تطوير المنتجات القائمة، وزيادة كفاءة الذراع الصناعية والمطبخ المركزى، خاصة أن طريقة العمل فى الفروع الحالية تعتمد على توريد الوجبات والخبز والمقبلات شبه جاهزة للفروع التى من المقرر أن تتولى مهام التجهيز النهائى للعملاء.

ووفقاً لآخر تصريحات عمرو السعيد، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، تسعى كوك دور لزيادة استثماراتها فى مصر إلى قرابة المليار جنيه، كما ترغب فى التوسع بالمنطقة خاصة فى الدمام والرياض بالسعودية، إلى جانب الكويت والإمارات ودول أفريقية.

وذكرت المصادر أن مكتب معتوق بسيونى للاستشارات القانونية يتولى دور مستشار الطرف المشترى فى الصفقة المتوقع تنفيذها خلال 3 أشهر.

إيمان القاضى وشريف عمر

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »