اقتصاد وأسواق

صندوق أبراج «2» يستعد لاستكمال المرحلة الأخيرة من الاكتتاب

مني كمال:   قامت أبراج كابيتال ببدء الاكتتاب الكامل في صندوق أبراج الاستثماري الثاني للاستحواذ الذي تبلغ قيمته 500 مليون دولار امريكي وذلك خلال الإغلاق الثاني والأخير بعد فراغه من مرحلة الاكتتاب الأولي في الصندوق بقيمة 300 مليون دولار. وكان…

شارك الخبر مع أصدقائك

مني كمال:
 
قامت أبراج كابيتال ببدء الاكتتاب الكامل في صندوق أبراج الاستثماري الثاني للاستحواذ الذي تبلغ قيمته 500 مليون دولار امريكي وذلك خلال الإغلاق الثاني والأخير بعد فراغه من مرحلة الاكتتاب الأولي في الصندوق بقيمة 300 مليون دولار. وكان البنك التجاري الدولي قد أعلن عن مشاركته في الاستثمار في ذلك الصندوق الذي تديره شركة أبراج كابيتال أكبر شركات إدارة الأصول والاستثمار في الملكية الخاصة في الشرق الأوسط، كما تدير حالياً صناديق استثمار يبلغ حجمها الإجمالي ما يقرب من مليار دولار امريكي، كما ترتكز استراتيجيتها الاستثمارية علي شراء حصص الأغلبية لشركات مستقرة ورابحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا وجنوب آسيا وزيادة قيمتها المالية من خلال عمليات الدمج وإعادة الهيكلة المالية، عبر تعزيز العمليات ومنح حوافز لأطقم إدارة تلك الشركات.

 
وقد وصف عارف  نقفي الرئيس التنفيذي لشركة أبراج كابيتال التجاوب الاستثنائي للصندوق بأنه تصديق علي اهمية الاستثمار في الملكية الخاصة في منطقة الشرق الأوسط والقارة شبه الهندية واشار إلي الدور التي لعبته أبراج في تحويل الاستثمار في الملكية الخاصة إلي صناعة بحد ذاتها حيث كان صندوق أبراج الاستثماري للاستحواذ «1» تم استثماره بالكامل ويعد أول صندوق من نوعه في الشرق الأوسط. واضاف عارف نفقي انه لايزال صندوق أبراج الاستثمار للاستحواذ «1» يملك استثمارات في 6 شركات في الشرق الأوسط وباكستان وقد بلغ معدل العائد الداخلي من بيع حصة الصندوق في شركة اونك القابضة في سوق مسقط للأوراق المالية العام الماضي %84 كما تم مؤخراً بيع شركة ارامكس للشركة العربية للخدمات اللوجستية بمعدل فاق خمسة اضعاف تكلفة الاستثمار وبلغ معدل العائد الداخلي %74 خلال مدة الاستثمار التي امتدت ثلاث سنوات ونصف.
 
وأكد نقفي ان شركة أبراج كابيتال قد حددت العام الماضي عدد الصفقات المتوقع الإعلان عن اغلاقها قريباً كما انه من المتوقع ان يقوم الصندوق في الاستثمار فيما يقرب من 20 شركة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »