صناعى للتأجير التمويلى تبدأ عملها النصف الثانى من 2017

أحمد الدسوقى يعتزم بنك التنمية الصناعية والعمال إطلاق نشاط شركة «صناعى» للتأجير التمويلى، التابعة له، خلال النصف الثانى من 2017 لدعم سياسة البنك الهادفة للتوسع فى قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بحسب ما قاله ماجد فهمى، رئيس البنك. وأوضح فهمى أن الشركة المملوكة للبنك بنسبة %100 يصل ر

صناعى للتأجير التمويلى تبدأ عملها النصف الثانى من 2017
جريدة المال

المال - خاص

12:58 م, الأثنين, 6 فبراير 17


أحمد الدسوقى

يعتزم بنك التنمية الصناعية والعمال إطلاق نشاط شركة «صناعى» للتأجير التمويلى، التابعة له، خلال النصف الثانى من 2017 لدعم سياسة البنك الهادفة للتوسع فى قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بحسب ما قاله ماجد فهمى، رئيس البنك.

وأوضح فهمى أن الشركة المملوكة للبنك بنسبة %100 يصل رأسمالها إلى 170 مليون جنيه، مضيفا فى تصريحات لـ« المال » أن «الشركة ستكون ذراع قوى للبنك فى قطاع التأجير التمويلى».

ونما نشاط التأجير التمويلى فى 2016 بنسبة %11 مقارنة بالعام السابق، لتصل قيمة تعاقداته إلى 21.5 مليار جنيه، وزاد عدد شركات التأجير التمويلى المقيدة بالهيئة خلال نفس العام بأربعة شركات جديدة إلى 224 شركة، وفقا لاحدث التقارير الصادرة عن الهيئة العامة للرقابة المالية.

وقال فهمى إن رأسمال شركة صناعى « جيد للغاية ولكن لا مانع من زيادته إذا اقتضت الضرورة ذلك خلال الفترة المقبلة»، مشيرا إلى أن البنك يعكف حاليا على اختيار مجلس ادارة الشركة الجديدة.

وكان بنك التنمية الصناعية والعمال قد ضخ قروض بقيمة 600 مليون جنيه فى مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال الفترة من يونيو 2016 حتى بداية يناير الجارى، بحسب تصريحات سابقة لحمدى عزام ، نائب رئيس مجلس إدارة البنك.

وقال عزام إن محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة اقتربت من 1.5 مليار جنيه،وأن البنك يتطلع فى 2017 لزيادة معدلات النمو فى المحفظة بأكثر من %30، وطرح منتجات جديدة فضلاً عن التوسع فى مبادرة البنك المركزى الداعمة لهذا القطاع.

جريدة المال

المال - خاص

12:58 م, الأثنين, 6 فبراير 17