Loading...

صناعـة مراكـز الاتصـال مرشحـة لمزيـد مــن التوســع والنمــو

صناعـة مراكـز الاتصـال مرشحـة  لمزيـد مــن التوســع والنمــو
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 19 أغسطس 07

المال-خاص:
 
قالت «مجموعة اكسفورد للأعمال الدولية» المتخصصة، في تقرير لها عن صناعة مراكز الاتصال في مصر، إن هذه الصناعة الناشئة التي حققت قفزات علي صعيد النمو خلال السنوات القليلة الماضية، تبدو مرشحة بقوة للتوسع ومواصلة النمو بمعدلات متزايدة خلال الفترة القادمة. وأوضحت المجموعة في أحدث تقرير دوري أن إقبال الشركات الهندية الكبري مثل «ويبرو» و«ساتيام» علي الاستثمار في مصر يعد دليلا علي نجاح صناعة الاتصالات المحلية، وانعكاس هذه الزيارات لرغبة مصر في جذب الاستثمارات الأجنبية والاستفادة من الخبرات العالمية.

 
وقام الموقع التابع «لمجموعة اكسفورد» بتحليل المقومات التي تؤهل مصر لمكانة بارزة علي خريطة صناعة الاتصال الإقليمية ومن بينها المهارات اللغوية للعاملين المصريين بهذه الصناعة، ووفرة الأيدي العاملة، وانخفاض معدلات الأجور، فضلا عن السياسات المحفزة من جانب الحكومة واهتمامها الواضح بالخدمات المرتبطة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
 
وفي تعليق علي تقرير المجموعة أشار محمد عمران الرئيس التنفيذي لهيئة تنيمة صناعة تكنولوجيا المعلومات إلي النجاحات التي تحققها مراكز الاتصالات المصرية، والتي تعكسها مؤشرات النمو في الصناعة بدعم من تقارير الهيئات الدولية المتخصصة مثل «يانكي جروب وداتا مونيتور» وأضاف أن ستة شركات مصرية تستعد للمشاركة بمعرض «كول سنتر اكسبو» في مدينة برمنجهام البريطانية في الفترة من 26-27 سبتبمر المقبل الذي يتوقع المراقبون أن يشهد مشاركة واسعة من جانب مراكز الاتصال العالمية.
 
وقال عمران إن التعاون بين الحكومة المصرية وشركات القطاع الخاص العاملة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يهدف إلي الارتقاء بصناعة مراكز الاتصال المصرية بشكل خاص وبمستوي كل المنتجات والخدمات المرتبطة بهذا القطاع. كان تقرير اكسفورد قد استعرض نجاح مصر في استقطاب العديد من الشركات متعددة الجنسيات، التي أقبلت علي فتح مقار لها بالقرية الذكية التي تحولت إلي واحة تكنولوجية تؤكد قدرة مصر علي تطوير إمكاناتها وحرصها علي جذب الاستثمارات عموما، وباتجاه قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات علي نحو خاص.
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 19 أغسطس 07