سيـــاســة

صناعة البرلمان: 250 مليون دولار حجم تصدير الدواء للخارج

مصانع الأدوية تستهدف التصدير بـ5 مليارات دولار في 2030

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف اجتماع لجنة صناعة البرلمان عن نجاح مصانع الأدوية الوطنية في تصدير منتجاتها للخارج، بما يقرب من 250 مليون دولار، مع استهدافها تحقيق 5 مليارات دولار في 2030.

يأتي ذلك عقب فتح اللجنة في اجتماعها اليوم الإثنين لملف صناعة الدواء بمصر والمعوقات التي يواجهها المصنعون، بحضور عدد من المصنعين ورئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للأدوية، ورئيس غرفة صناعة الأدوية باتحاد الصناعات المصرية.

القابضة تحقق أرباحًا بـ380 مليون جنيه

وشهد اجتماع اللجنة تأكيد الشركة القابضة للصناعات الدوائية على تحقيق أرباح، وصلت إلى 380 مليون جنيه خلال العام المالي 2018 /2019.

صناعة الدواء تزدهر داخل السوق المصرية

من جانبه، كشف النائب سمير البطيخي عضو لجنة الصناعة في البرلمان عن تأكيد الشركات الحاضرة لاجتماع اليوم تغطية ما يقرب من 93% من متطلبات السوق المصرية، بينما يتبقى 7% يغطيها المستورد.

واشار البطيخي في تصريحاته لـ”المال” إلى أن اللجنة أوصت في نهاية اجتماعها بسرعة الإفراج الجمركي عن المواد الدوائية التي يتم استيرادها، إضافة إلى تسهيل هيئة تنمية الصادرات لإجراءات التوسع علي المصنعين.

وأضاف عضو لجنة الصناعة عن مطالبة اللجنة للحكومة أن تشمل مبادرة البنك المركزي لدعم البنك المركزى المصانع المتعثرة في التوسعات وفي حالات إعادة التشغيل أيضًا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »