اقتصاد وأسواق

صناعات النفط الروسية تسجل ارتفاعاً قياسياً في الإنتاج الشهر الماضي

أ ش أ : أعلنت روسيا أن إنتاجها اليومي من النفط وصل في يونيو الماضي إلى أعلى مستوياته منذ عام 1988، حيث وصل الإنتاج إلى 10.53 مليون برميل من النفط يوميا.   وذكرت إحصاءات رسمية، حسبما أفادت وكالة الأنباء القطرية،…

شارك الخبر مع أصدقائك

أ ش أ :

أعلنت روسيا أن إنتاجها اليومي من النفط وصل في يونيو الماضي إلى أعلى مستوياته منذ عام 1988، حيث وصل الإنتاج إلى 10.53 مليون برميل من النفط يوميا.
 
وذكرت إحصاءات رسمية، حسبما أفادت وكالة الأنباء القطرية، أنه وفقا لمعلومات شركة بريتيش بتروليوم أنتجت روسيا السوفيتية في عام 1988، 11.070 مليون برميل يوميا، ثم تحول إنتاج روسيا من النفط للانخفاض وهبط إلى أدنى مستوياته في عام 1996 عندما كانت روسيا تنتج 6.06 مليون برميل من النفط يوميا.
 
ووصل إنتاج روسيا من النفط أخيرا إلى أعلى مستوياته منذ عام 1988 بفضل تزايد إنتاج حقل فانكور الذي تستثمره شركة روس نفط، وأنتج هذا الحقل في العام الماضي 18.3 مليون طن من النفط، ويتوقع أن ينتج حقل فانكور في العام الحالي 25 مليون طن.
 
بدورها زادت شركة غازبروم إنتاج المكثفات، وكانت أسعار النفط المرتفعة حافزا لزيادة إنتاج النفط، وبلغ سعر برميل النفط في فبراير من عام 2013، 119 دولارا.
 
فيما تضطر شركة روس نفط إلى زيادة الإنتاج لكي تسدد التزاماتها تجاه مستوردي النفط الروسي.
 
وقالت صحيفة “فيدوموستي” الروسية إن محللين لا يتوقعون أن يواصل الإنتاج الروسي من النفط ارتفاعه في وقت لاحق، وكانت روسيا تنتج 10.37 مليون برميل من النفط يوميا في عام 2012.
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »