رياضة

«صلاح يتفوق على ميسي».. «كورونا» يضرب القيمة السوقية لأفضل لاعبي الكرة

بعد توقف الأنشطة الرياضية في مختلف دول العالم بسبب كورونا

شارك الخبر مع أصدقائك

تراجعت القيمة السوقية لنجوم كرة القدم، بعد أن توقفت الأنشطة الرياضية في مختلف دول العالم بسبب تفشي فيروس كورونا ، الأمر الذي من شأنه أن يؤثر على سوق الانتقالات الصيفية المقبل.

ووفقا لـ”سكاي نيوز” نقلا عن موقع “ترانسفير ماركت” المختص في اقتصاديات اللعبة عالميا، فقد انخفضت القيمة السوقية لمهاجم باريس سان جرمان الفرنسي كيليان مبابي 20 مليون يورو، لتصبح 180 مليونا، إلا أنه يتصدر القائمة حاليا.

اقرأ أيضا  منتخب مصر يهزم تشيلي في بداية مشواره في مونديال اليد

وحل في المرتبة الثانية والثالثة بعد مبابي، لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي رحيم ستيرلينغ والبرازيلي نيمار دا سيلفا مهاجم باريس سان جرمان، بـ128 مليون يورو لكل منهما.

واحتل السنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول الإنجليزي وزميله المصري في الفريق محمد صلاح، بقيمة سوقية بلغت 120 مليون يورو لكل منهما، المركزين الرابع والخامس المفاجئين، متفوقين على أفضل لاعب في العالم ليونيل ميسي.

اقرأ أيضا  الصحة: تقديم الخدمة الطبية لـ 234 فردا من وفود بطولة العالم لكرة اليد أمس

وجاء أسطورة الأرجنتين لاعب برشلونة الإسباني في المرتبة التاسعة بقيمة سوقية بلغت 112 مليون يورو، في حين احتل زميله في الفريق أنطوان غريزمان المرتبة الحادية عشرة بقيمة 96 مليون يورو.

وبسبب فيروس كورونا أيضا انهارت القيمة السوقية للبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي على نحو غير مسبوق، لتبلغ 60 مليون يورو فقط، محتلا المرتبة السابعة والأربعين عالميا بين نجوم كرة القدم.

اقرأ أيضا  «الزمالك» يصدر بيانًا لتوضيح حقيقة هدم سور النادي النهري

وعربيا، جاء المغربي أشرف حكيمي لاعب بوروسيا دورتموند الألماني في في المركز التاسع والخمسين، بقيمة سوقية بلغت 54 مليون يورو.

أما الجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي فقد جاء في المرتبة الثانية والثمانين، بقيمة سوقية لم تتجاوز 48 مليون يورو.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »