Loading...

صفقة استحواذ «العربية لاستصلاح الأراضى» على %20 من أسهم «الربوة» تواجه الفشل

Loading...

صفقة استحواذ «العربية لاستصلاح الأراضى» على %20 من أسهم «الربوة» تواجه الفشل
جريدة المال

المال - خاص

2:12 م, الأربعاء, 1 أغسطس 12

محمد فضل

تتجه صفقة استحواذ شركة العربية لاستصلاح الأراضى على %20 من شركة الربوة للاستثمار العقارى للفشل، بعد رفض الهيئة العامة للرقابة المالية الالتماس الذى قدمته الشركة على قرار عدم موافقة الهيئة على زيادة رأس المال بأسهم مجانية بقيمة 13 مليون جنيه، كخطوة فى طريق زيادة رأس المال عبر قدامى المساهمين .

قال صابر قطب، عضو مجلس إدارة «العربية لاستصلاح الأراضى » ، إن احتمال زيادة رأسمال الشركة أصبح ضعيفاً نتيجة رفض الهيئة زيادة رأس المال التى كانت تعتبر أحد المحفزات الرئيسية على القيام بزيادة مدفوعة بعد ذلك، وهو ما يعنى عدم توافر السيولة الكافية لإتمام الاستحواذ على %20 من أسهم «الربوة ».

وأضاف : إن البروتوكول الموقع بين الشركتين كان يقضى بتفعيله خلال 3 أشهر، إلا أن المدة انقضت دون إتمام أى خطوة إيجابية فى ذلك الصدد، خاصة أن ذلك تزامن مع إجراءات النقل إلى الشركة القابضة لاستصلاح الأراضى والعودة مرة أخرى للدولة .

وأشار قطب إلى أنه لم يتقرر حتى الآن إذا ما كان ستحصل الشركات على مقابل قيمة الأسهم فى ظل عودتها للدولة، أم سيتم ذلك عن طريق التنازل بدعوى أن الدولة ستوفر أعمالاً كافية تعيد التشغيل إلى شركات استصلاح الأراضى الست . الجدير بالذكر أن شركات استصلاح الأراضى تراجعت عن تسوية ديونها لدى البنك الأهلى والتى تصل إلى 1.8 مليار جنيه، فى حين تصل قيمة أصولها إلى 3 مليارات جنيه .

جريدة المال

المال - خاص

2:12 م, الأربعاء, 1 أغسطس 12