لايف

«صفحات الغش».. ضبط 8 من أدمن تسريبات الثانوية العامة وبيع السماعات (صور)

في محافظات مختلفة.

شارك الخبر مع أصدقائك

تمكنت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية، من ضبط 8 من أدمن صفحات الغش وتسريبات امتحانات الثانوية العامة، وبيع سماعات الغش عبر مواقع التواصل الاجتماعي والإنترنت، في محافظات مختلفة.

مجموعات التسريب

في أسيوط، رصدت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، نشر المسئول عن إدارة المجموعة المسماة “تسريب امتحانات 3 ثانوي بإذن واحد أحد بدون مقابل”، بأحد التطبيقات على شبكة “الإنترنت”، مشاركات تتضمن إدعاء قدرته على توزيع أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة نظير مقابل مادي.

وأسفرت جهود فريق البحث الجنائي من خلال الفحص الفني، وإجراء التحريات، أن وراء ارتكاب ذلك النشاط، طالب، مقيم بمحافظة أسيوط.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني، الأمن العام، ومديرية أمن أسيوط أمكن ضبطه بمحل إقامته.

اقرأ أيضا  فحص 21.5 مليون مواطن ضمن مبادرة الرئيس لعلاج الأمراض المزمنة

وعثر بحوزته على الهاتف المحمول المستخدم في ارتكاب الواقعة، وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن المجموعة والمشاركات المشار إليها، واعترف بارتكابها وإدارته للمجموعة بقصد الاستفادة المادية.

نشر أسئلة وإجابات الثانوية العامة

وضبطت تكنولوجيا المعلومات، 5 أشخاص لنشرهم مشاركات عبر شبكة الإنترنت، تتضمن زعمهم وقدرتهم على توفير أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة.

جاء ذلك بعدما أكدت تحريات ومعلومات مُكثفة للإدارة، أنهم مقيمين بمحافظات الغربية، المنيا، كفر الشيخ، البحيرة.

وأضافت التحريات أنهم نشروا مشاركات عبر التطبيقات الإلكترونية عبر شبكة الإنترنت، تتضمن زعمهم وقدرتهم على توفير أسئلة وإجابات إمتحانات الثانوية العامة نظير حصولهم على مبالغ مالية.

اقرأ أيضا  الجناة أنهوا حياة الضحايا بـ«الخنق».. السرقة لغز 3 جرائم قتل بالجيزة والقليوبية (صور)

وعُثر بحوزتهم على الهواتف المحمولة المستخدمة في ارتكاب تلك الوقائع، وبفحصها تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن نشاطهم غير المشروع والمشاركات المشار إليها.

ترويج سماعات الغش

وفي الجيزة، بعدما كشفت معلومات تكنولوجيا المعلومات، أن أحد الأشخاص يدير صفحة على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، ونشر مشاركات تتضمن الإعلان عن بيع سماعات للغش داخل لجان امتحانات الثانوية العامة.

وأسفرت جهود الفحص الفني وجمع المعلومات، عن تحديد مرتكب الواقعة، وهو: طالب، مقيم دائرة قسم شرطة إمبابة بمحافظة الجيزة.

وعقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطنى والأمن العام، ومديرية أمن الجيزة، وباستهدافه وضبطه بمحل إقامته.

اقرأ أيضا  الداخلية تشارك في احتفالات اليوم العالمي لحقوق الطفل (صور)

وعثر بحوزته على هاتف محمول، بفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن الصفحة والمشاركات المشار إليها.

وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات والضبط أقر بارتكابه الواقعة بقصد تحقيق استفادة مادية.

وبالفيوم، ضبط طالب، مقيم دائرة قسم شرطة الفيوم بمحافظة الفيوم، مسئول عن إدارة إحدى الصفحات على موقع التواصل الإجتماعى “فيس بوك” ونشر مشاركات تتضمن الإعلان عن بيع سماعات للغش داخل لجان امتحانات الثانوية العامة.

وعثر بحوزته على هاتف محمول، بفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن الصفحة والمشاركات المشار إليها، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة بقصد تحقيق استفادة مادية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »