اتصالات وتكنولوجيا

صفحات إلكترونية وتطبيقات رمضانية بمناسبة شهر الصيام

الجزيرة.نت: مع إطلالة أول أيام شهر رمضان المبارك، بدأت شركات التقنية الكبرى إظهار اهتمامها بعملائها ومستخدميها المسلمين، فدشنت شركة "جوجل" الأمريكية صفحة خاصة تقدم مجموعة متنوعة من الخدمات للمسلمين من جميع أنحاء العالم. في حين تعاونت شركتا "مايكروسوفت" الأمريكية و"نوكيا"…

شارك الخبر مع أصدقائك


الجزيرة.نت:

مع إطلالة أول أيام شهر رمضان المبارك، بدأت شركات التقنية الكبرى إظهار اهتمامها بعملائها ومستخدميها المسلمين، فدشنت شركة “جوجل” الأمريكية صفحة خاصة تقدم مجموعة متنوعة من الخدمات للمسلمين من جميع أنحاء العالم.

في حين تعاونت شركتا “مايكروسوفت” الأمريكية و”نوكيا” الفنلندية على طرح “تطبيقات رمضانية” جديدة لهذا الشهر خاصة بهواتف ويندوز فون8.

وتقدم الصفحة التي خصصتها “جوجل” لرمضان هذا العام مجموعة من الأفكار والمقترحات حول كيفية التواصل مع الأصدقاء والعائلة في أي مكان، إضافة إلى مشاهدة مقاطع فيديو مختارة على “يوتيوب”.

يضاف إلى ذلك، ضمن باقة “جوجل”، دعوة لإجراء جلسات محادثة جماعية عبر تطبيق “هانج آوت”، وكذلك دروس في إعداد الأطعمة ومشاركة الوصفات عبر “جوجل” وغيرها.

كما توفر الصفحة بثا حيا من المسجد الحرام في مكة المكرمة على مدار الساعة يتيح متابعة شعائر العمرة والاستماع لتلاوة القرآن الكريم مباشرة من قناة “القرآن الكريم” السعودية، وكذلك إمكانية مشاهدة بث مباشر من المسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة عبر “يوتيوب” منقول من قناة “السنة النبوية” السعودية.

كما تقدم الصفحة ميزة معرفة “عمليات البحث الشائعة” خلال رمضان، مصنفة حسب أكثر عشر عمليات بحث شيوعاً.

ويمكن الوصول إلى صفحة “جوجل” الخاصة برمضان بالدخول إلى محرك البحث وكتابة “رمضان لاندنج” واختيار الخيار الأول من نتائج البحث التي ستظهر.

شارك الخبر مع أصدقائك