بورصة وشركات

صعود قوي للأسهم المتوسطة والصغيرة بنسب تجاوزت‮ ‬%10

كتب - أحمد مبروك:   استفادت الأسهم المتوسطة والصغيرة أمس من موجة الصعود القوية الناتجة عن الاتجاه الشرائي للمتعاملين في مطلع الاسبوع، مما دفع قيم التداول الي الارتفاع فوق متوسطاتها خلال الشهرين الماضيين، وحققت علي إثره الأسهم المتوسطة والصغيرة مكاسب…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب – أحمد مبروك:
 
استفادت الأسهم المتوسطة والصغيرة أمس من موجة الصعود القوية الناتجة عن الاتجاه الشرائي للمتعاملين في مطلع الاسبوع، مما دفع قيم التداول الي الارتفاع فوق متوسطاتها خلال الشهرين الماضيين، وحققت علي إثره الأسهم المتوسطة والصغيرة مكاسب قوية وصفها البعض بالمبالغ فيها، انعكست في تمركز العديد من الأسهم فوق نسب صعود فاقت الـ%10.

 
وقادت الحالة التفاؤلية التي مرت بها السوق أمس مؤشر EGX 70 الذي يقيس أداء الأسهم المتوسطة والصغيرة لاختراق مستوي مقاومة رئيسي عند 550 نقطة، بعد أن كسب %5.3، وأغلق عند 577.07 نقطة.

 وصف كريم حسني، مدير حسابات العملاء بمكتب الخليح بشركة فاروس، جلسة أمس بالاستثنائية، نظرا لارتفاع احجام التداول الي مستوي 1.7 مليار جنيه مما انعكس بدوره علي الأسهم المتوسطة والصغيرة، التي ارتفع عدد كبير منها بنسب تفوق %10، بسبب التزاحم الشرائي من المصريين الأفراد  في النصف الاول من الجلسة، قبل أن تبدأ المؤسسات المحلية كذلك في اقتناص بعض الأسهم المنتقاة في النصف الثاني من الجلسة. وتوقع حسني أن تواصل الأسهم المتوسطة والصغيرة ارتفاعها في جلسة اليوم في حال استمرار ارتفاع الأسواق الأمريكية، علي أن تواجه موجات جني أرباح خفيفة لا ينتظر أن تؤثر علي مسارها الصعودي. من جانبه أشار عبد الرحمن لبيب، رئيس قسم التحليل الفني بشركة الاهرام للسمسرة، إلي أن الأسهم المتوسطة والصغيرة قادت المؤشر امس الي تحقيق ارتفاع قوي يبعده عن مستويات الدعم الحالية، ووصف الارتفاعات التي حققتها بعض الأسهم بالمبالغ فيها، وعلي رأسها سهم مينا للاستثمار السياحي الذي تخطي مستوي مقاومة عند 7 جنيهات خلال منتصف التعاملات، إلا انه اغلق عند 6.93 جنيه، مرتفعا بنسبة %26.5  مما يرشح مواجهة السهم للمرور بعمليات جني أرباح يعاود بعدها استهداف مستوي 7 جنيهات. كما توقع لبيب أن يبدأ سهم بنك التمويل المصري السعودي في استهداف 10 جنيهات، بعد أن كسر نقطة مقاومة رئيسية عند 7.17 جنيه، وأغلق مرتفعاً بنسبة %22، وربط لبيب تحقيق التمويل السعودي هذا المستهدف حال كسر سهم اوراسكوم للانشاء مستوي 155 جنيهاً لأعلي. وأرجع رئيس قسم التحليل الفني بشركة الأهرام للسمسرة ارتفاع سهم الخليجية الكندية للاستثمار العقاري بنسبة %18.5، ليغلق عند 35.12  جنيه، الي القوة الشرائية القوية التي انعكست في ارتفاع الاسهم المطلوبة للشراء عن معدلاتها السابقة بالتزامن مع عدم وجود أي قوي بيعية علي ذلك السهم، ورشحه لاستهداف 39.5 جنيه حال تأكيده كسر مستوي 36 جنيهاً، الذي تخطاه في منتصف التعاملات . وأوضح رئيس قسم التحليل الفني بالأهرام للسمسرة ان مؤشر EGX 70 المعبر عن اداء الاسهم المتوسطة والصغيرة كسر مستوي مقاومة عند 550 نقطة، ليبدأ بعد ذلك في استهداف 600 نقطة خلال الاسبوع الحالي، وربط لبيب بلوغ المؤشر ذلك المستوي بتأكيد سهم اوراسكوم للانشاء والصناعة علي كسر مستوي 155 جنيهاً، ليقود السوق في مرحلة صعودية قوية، كما توقع أن يستهدف المؤشر مستوي دعم 516 نقطة في حال فشل اوراسكوم للانشاء في تأكيد كسره مستوي 155 جنيهاً.

شارك الخبر مع أصدقائك