اقتصاد وأسواق

صرف 20 طن لحوم مجمدة وطازجة ضمن سلع فارق نقاط الخبز

280 مليون جنيه قيمة المنتجات المجانية لشهر يونيو

شارك الخبر مع أصدقائك

بلغ إجمالى قيمة السلع التى صرفها حاملو البطاقات التموينية مقابل فارق نقاط الخبز المدعم المستحقة عن شهر يونيو الماضى نحو 280 مليون جنيه، وذلك من فروع المجمعات الاستهلاكية، ومنافذ جمعيتى ، وبقالى التموين وتم سحبها فى الفترة من 1 إلى 25 يوليو الجارى، مقابل 350 مليون جنيه عن سلع نقاط الخبز فى مايو الماضي.

وقالت مصادر حكومية فى وزارة التموين والتجارة الداخلية لـ«المال»، إن أكثر السلع التى شهدت إقبالا من قبل حاملى البطاقات التموينية هى اللحوم المجمدة والطازجة ، والزيت ، والسكر، والمكرونة ، والدقيق ، والمسلى ، والشاى.

وأكدت المصادر أن اللحوم المجمدة والطازجة التى تم طرحها فى فروع المجمعات الاستهلاكية بمناسبة عيد الأضحى ، تم صرف نحو 20 طنا منها من خلال فارق نقاط الخبز المدعم بجانب السلع الاستهلاكية الأخري.

اقرأ أيضا  بورصة الدواجن اليوم 18-9-2021 فى مصر

يذكر أن الفرد الواحد المقيد على البطاقة التموينية يحصل على 150 رغيف خبز كل شهر، وعند توفيره يتم احتساب عدد الأرغفة التى قام بتوفيرها كنقاط يحصل من خلالها على سلع غذائية واستهلاكية فى الشهر التالى.

وأضافت المصادر أنه تم صرف السلع التموينية بقيمة 3 مليارات جنيه عن شهر يوليو الجارى، وذلك لنحو 22 مليون بطاقة تموينية يستفيد منها 64 مليون مواطن، من خلال 30.635 ألف بقال تموينى، و7247 منفذ جمعيتى، و1259 فرع مجمع إستهلاكى على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضا  أسعار الدواجن اليوم 15-9-2021 فى مصر

يذكر أن الحكومة تقوم بدعم منظومتى الخبز المدعم والسلع التموينية بنحو 87 مليار جنيه فى الموازنة الجديدة 2021/ 2022.

وفى جانب متصل تلقى الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية تقريرا من شركتى المصرية والعامة لتجارة الجملة يفيد بأنه تم ضخ ما يقارب 4 آلاف طن سكر يومياً، و3 آلاف طن زيت، وألف طن أرز ومثلها مكرونة، وذلك لصرفها لحاملى البطاقات التموينية فى شهر يوليو.

وأوضحت المصادر أن شركتى المصرية والعامة لتجارة الجملة بدأت فى توزيع الاستعاضة الأولى السلع التموينية الخاصة بشهر أغسطس المقبل على المنافذ التى تقوم ببيع السلع التموينية لحاملى البطاقات التموينية.

اقرأ أيضا  مياه الجيزة: 7 مليارات جنيه لتنفيذ مشروعات مياه وصرف بقرى الصف وأطفيح

يشار إلى أن وزارة التموين تقوم بتوزيع السلع التموينية على منافذ التوزيع على 4 استعاضات (فترات) بواقع استعاضة واحدة كل اسبوع ، وتبدأ فى الأسبوع الأخير من كل شهر ، ليتم صرفها مع بداية كل شهر جديد.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »