اقتصاد وأسواق

صرف مليون دولار معاشات تقاعدية لـ 62 مصرياً عملوا بالعراق

أ ش أ: أعلنت الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوى العاملة والهجرة عن توقيع اتفاقية مع وزير العمل العراقي نصار الروبيعي لصرف مليون دولار قيمة المعاشات التقاعدية لـ 62 عاملاً مصرياً من الذين كانون يعملون بالعراق وذلك حتى معاش 2013 مع…

شارك الخبر مع أصدقائك

أ ش أ:

أعلنت الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوى العاملة والهجرة عن توقيع اتفاقية مع وزير العمل العراقي نصار الروبيعي لصرف مليون دولار قيمة المعاشات التقاعدية لـ 62 عاملاً مصرياً من الذين كانون يعملون بالعراق وذلك حتى معاش 2013 مع استخراج هويات عراقية لهم لصرف مستحقاتهم فى خلال 10 أيام.

وأوضحت الوزيرة ،في المؤتمر الصحفي المشترك مع الوزير العراقى اليوم الأحد ، أن الوزارة ستتحقق من بيانات 400 مصري آخر لتحديد استحقاقهم للمعاش التقاعدي وإرسال بياناتهم إلى العراق لبحثها وإقرار مستحقاتهم.

من جانبه ، أوضح الوزير العراقى أنه سيتم غداً تحويل المبلغ إلى بنك الرافدين العراقي في القاهرة لبدء إجراءات صرف المستحقات ، مشيراً إلى أن إجمالى من لهم معاش تقاعدي من المصريين الذين كانوا يعملون فى القطاع الخاص العراقي بلغ 397 شخصاً ، وأنه يتم فور مراجعة البيانات وإقرار الاستحقاق تحويل مستحقاتهم إلى مصر.

وأشار الوزير العراقي إلى أنه يتم التنسيق حالياً بين مصر والعراق بشأن فوائد قيمة الحوالات الصفراء للمصريين في العراق وذلك بعد أن تم الانتهاء من صرف أصل المبلغ وقيمته 480 مليون دولار.

وطالب الوزير العراقي الشركات وأصحاب الأعمال المصريين بالاستفادة من فرص الاستثمار والعمل فى العراق ، مؤكداً أن الوضع الآمن فىي بلاده يساهم فى تشجيع الاستثمار بين البلدين.

فيما كشفت وزيرة القوى العاملة عن تواصل الوزارة مع المستثمرين العراقيين لتلبية احتياجاتهم من بعض تخصصات العمالة المصرية من خلال قاعدة البيانات بالوزارة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »