اقتصاد وأسواق

صرف سلع بقيمة 3.7 مليار جنيه على البطاقات التموينية

من 1 إلى 27 يوليو الجارى

شارك الخبر مع أصدقائك

أكدت مصادر مطلعة فى الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية لـ«المال» أنه تم صرف سلع تموينية بقيمة بلغت 3.7 مليار جنيه خلال الفترة من 1 إلى 27 يوليو الجارى، حيث شهد أول أسبوعين من الشهر الجارى زيادة فى عدد صرف البطاقات التموينية.

وقالت المصادر إنه فى العادة يصل حجم الصرف إلى %60 قبل يوم 15 من كل شهر وترتفع إلى %100 قبل يوم 25 من الشهر، ولكن فى شهر يوليو الجارى ارتفع حجم الصرف خلال النصف الأول من الشهر الحالى إلى %80 بمناسبة عيد الأضحى.

اقرأ أيضا  «جابان توباكو» تتقدم بمقترحين لتعديل مزاد «السجائر»

وأكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية – فى تصريحات صحفية – توافر كل احتياجات المواطنين من السلع على بطاقات التموين فى منافذ الصرف، مشيرا إلى أن نسب صرف شهر يوليو وصلت حتى الآن إلى %95.

وشدد على شركتى المصرية والعامة لتجارة الجملة بتوفير السلع للمواطنين على بطاقات التموين وبجودة عالية مع استمرار صرف الاستعاضات لبقالى التموين ومنافذ جمعيتى لتلبية احتياجات المواطنين من السلع الغذائية.

اقرأ أيضا  تراجع الباذنجان.. أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الأربعاء22-9-2021

من جهته، أكد أحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمى لوزارة التموين أن شركتى الجملة تقوم بتوفير 28 سلعة غذائية وغير غذائية وذلك بطرحها فى المخازن التابعة لها لصرفها بمنافذ التوزيع، والتى يصل عددها إلى 28 ألف بقال تموينى و6100 منفذ جمعيتى وما يقرب من 1500 فرع استهلاكى تابع لشركات النيل والأهرام والإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية.

يشار إلى أن عدد البطاقات التموينية يصل إلى 21 مليونا بعدد 64 مليون مستفيد من السلع التموينية ونحو 71 مليون مستفيد من الخبز المدعم، وذلك ضمن الدعم الحكومى للتموين والبالغ قيمتها 87.5 مليار جنيه فى موازنة 2022/2021.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »