رياضة

صراع الدوري.. الأهلي الأقرب لحصد اللقب والزمالك يحلم

قمة الدوري تشتعل بعد حسم صراع الهبوط

شارك الخبر مع أصدقائك

اشتعلت الأجواء في مسابقة الدوري الممتاز، رغم التوقف الإجباري خلال الفترة المقبلة، استعدادًا لانطلاق بطولة الأمم الأفريقية التي تحضنها مصر خلال الفترة من 21 يونيو إلى 19 من الشهر المقبل.

وبعد تأكد هبوط فريق بتروجت إلى دوري الدرجة الثانية في أعقاب تعادله مع المقاولون العرب في إطار الجولة الأخيرة بالدوري التي أقيمت مساء الإثنين، اكتمل بذلك عقد الهابطين إلى دوري المظاليم.

فيما بقيت المنافسة على حسم لقب الدوري قائمة بين الأهلي المتصدر لترتيب المسابقة برصيد 74 نقطة والزمالك صاحب المركز الثالث برصيد 69 نقطة ولكن لعب أقل من الأهلي بمباراة واحدة.


وفقد الزمالك نقطتين ثمينتين أمام حرس الحدود بالتعادل الإيجابي 1/1 في المباراة التي جرت بينهما مساء الإثنين، التي أقيمت على ملعب الماكس في الإسكندرية، تحت قيادة خالد جلال المدير الفني الجديد للأبيض، بعد رحيل السويسري جروس عقب التعادل مع الإنتاج الحربي الأسبوع الماضي

ولا تزال فرص الفوز بالدوري قائمة بين القطبين، إلا أن الأهلي يعد الأقرب للتويج، نظرًا لأنه يحتاج إلى الفوز في مباراته المقبلة أمام المقاولون العرب، ثم الفوز أو التعادل في المباراة الأخيرة أمام الزمالك الذي يوجد لديه فرصة واحدة فقط لحصد اللقب وهي الفوز بجميع مبارياته المتبقية أمام الجونة والإسماعيلي والأهلي في النهاية.

يذكر أن الاتحاد المصري لكرة القدم قرر إقامة المباريات المتبقية من الدوري بعد بطولة أمم إفريقيا، وهي الزمالك أمام الجونة ثم يواجه الإسماعيلي في نفس التوقيت يلتقي الأهلي مع المقاولون العرب، وفي الختام مباراة القمة بين الأهلي والزمالك والتي غالبًا ستكون الفاصلة لتحديد بطل الدوري للموسم الحالي.

شارك الخبر مع أصدقائك