أسواق عربية

صحيفة: فئات وأوراق عملة جديدة في الجزائر لاعتبارات صحية

يستعد البنك المركزى الجزائرى لإصدار عملات ورقية  بعدة فئات لتجديد النقد المتداول واعتبارها من العوامل التي تسبب نقل الجراثيم لمستخدميها.وذكرت صحيفة "الشروق" الجزائرية، فإن الأوراق النقدية المرتقبة ستجدد الأوراق التي تدهورت في الشكل واللون والرموز وأضحى تمزقها يثير مشكلات بين المتداولين.وي

شارك الخبر مع أصدقائك

يستعد البنك المركزى الجزائرى لإصدار عملات ورقية  بعدة فئات لتجديد النقد المتداول واعتبارها من العوامل التي تسبب نقل الجراثيم لمستخدميها.

وذكرت صحيفة “الشروق” الجزائرية، فإن الأوراق النقدية المرتقبة ستجدد الأوراق التي تدهورت في الشكل واللون والرموز وأضحى تمزقها يثير مشكلات بين المتداولين.

ويُنتظر أن تشمل الأوراق فئة 500 وألف دينار فضلا عن  فئة 100 دينار، وسط ترحيب من الخبراء الذين انتقدوا في عدة مناسبات حالة الأوراق النقدية المتداولة حاليا.

وقال رئيس فيدرالية حماية المستهلك في الجزائر، زكي حريز، في تصريح للشروق، إن وضعية الأوراق النقدية المتداولة حاليا سيئ جدا، معتبرا أنها من العوامل التي تنقل الجراثيم بين مستعمليها.

ودعا حريز إلى ضرورة التوعية بكيفية استغلال وتداول الأوراق النقدية الجديدة وتخزينها، قبل وأثناء إطلاقها حتى تتم المحافظة على تداولها لأطول وقت وتجنب ما قد يحدث من اضطرابات الصحة العمومية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »